الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

أول تعليق رسمي حول انفراد “القاهرة 24” بمقترح الحظر الشامل المقدَّم من الأطباء للحكومة (فيديو)

قوات الأمن أثناء الحظر

في أول تعليق رسمي حول انفراد “القاهرة 24” بمقترح الحظر الشامل المقدم من نقيب أطباء مصر الدكتور حسين خيري، ونقيب أطباء القاهرة الدكتورة شرين غالب، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للشؤون الصحية والوقائية، إن الحكومة تدرس كافة الأمور منها الحظر الشامل.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” أن الحل الوقائي لتجنب العدوى والقضاء على كابوس كورونا هو الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأشار تاج الدين، إلى أن الحكومة قد تفرض الحظر الشامل، في حال الوصول إلى نقطة بعينها من انتشار فيروس كورونا المستجد، لأنه فيروس عنيد وسريع الانتشار وهو أحد أسباب زيادة أعداد الإصابة.

 

ننفرد بنشر مقترح “الأطباء” المقدم للحكومة لتطبيق الحظر الشامل بسبب كورونا (مستند)

وفي سياق آخر أشادت الدكتورة شرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، بانفراد موقع “القاهرة 24” حول مقترح فرض الحظر الشامل في البلاد، والمقدم من نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري بالمشاركة معها، مشيرة إلى أنه مقترح مقدم منذ نحو أسبوع.

مقترح الأطباء لتطبيق الحظر الشامل

وأضافت غالب لـ”القاهرة 24″، أن القرار كان عدم نشر الخبر من الأساس لوسائل الإعلام حتى لا يحدث إحراج للمسؤولين، إلا أنه بعد نشر الخبر، أدى ذلك لخلق حالة من الحوار المجتمعي حوله.

نقيب أطباء القاهرة: نشر “القاهرة 24” مقترح الحظر الشامل ساعد في خلق حوار.. وهذا موقف الحكومة

وسوم الحظر الشامل الرئيس السيسي السيسي الصحة تاج الدين رئيس الجمهورية

عاجل مصادر: توجيه رئاسي بمنح المتفوقين من أوائل الجامعات والثانوية العامة شقق سكنية (خاص)