الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المهن الطبية يطالب السيسي بمستشفيات عزل للأطقم الطبية المصابة بكورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 20/مايو/2020 - 05:31 م

ناشد مجلس اتحاد المهن الطبية الرئيس السيسى وكذلك رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب على عبد العال وكذلك وزارة الصحة بضرورة توفير مستشفيات عزل على مستوى الجمهورية لعلاج المصابين من الأطقم الطبية وتوفير الرعاية الطبية لهم حتى يتماثلوا للشفاء ويتسنى لهم العودة إلى عملهم والقيام بدروهم الذي يقومون به على أكمل وجه ممكن.

وفي هذا السياق، طالب المجلس الرئيسي على ضرورة سرعة عمل التحاليل الـ ( PCR ) والمسحات للأطقم الطبية الموجودة في خطوط المواجهة وذلك بصفة دورية للاكتشاف المبكر لأي إصابة والعمل على علاجها حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة تزايد عدد الإصابات في الأطقم الطبية ولم يتم عمل التحاليل والمسحات اللازمة لهم مما أدى ذلك إلى تزايد عدد الإصابات والوفيات بين أعضاء الفريق الطبي.

“العلوم الصحية” ترسل مقترحاتها لتعديل قانون المهن الطبية للبرلمان ووزيرة الصحة (مستندات)

وجاءت المخاطبة كالتالى: بداية يتقدم مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية لفخامتكم بخالص التحية والتقدير على ما تقومون به من مجهودات كبيرة في ظل هذه الظروف التى تمر بها بلدنا مصر الحبيبة ويتمنى لفخامتكم دوام التوفيق لما فيه صالح الوطن والمواطن المصري.

ومــن هــذا المنطلق وما تمــر به البــلاد والسـادة الأطــباء من أخطار مواجهة فيروس covid19 ونظرا لوجود أعضاء المهن الطبية في الصفوف الأولي لمواجهة هذا الفيروس والتزايد المستمر في إصابات الفريق الطبي فإننا نحيط فخامتكم بأن مجلس الاتحاد في جلسته المنعقدة بتاريخ 18/5/2020م قد أصدر بيان لاتخاذ إجراءات استثنائية لمساعدة أعضائنا والفريق الطبي على مستوى أنحاء مصر وصيغته كالأتي :

• يشيد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بالمجهودات العظيمة التي تقوم بها الأطقم الطبية على مستوى جمهورية مصر العربية في مواجهة هذا الفيروس حيث أنهم هم خط الدفاع الأول لمواجهة هذا الفيروس وما يقومون به من تضحيات كبيرة من أجل صحة المواطن المصري والتخفيف عنه . • وفي نهاية هذا البيان نتمنى جميعاً عبور مصر هذه المرحلة الصعبة وتوفيق فخامتكم في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو الحد من انتشار هذا الفيروس. الجدير ذكره هنا أن ذلك جاء نظراً للمجهودات العظيمة التي تقوم بها الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية في مواجهة فيروس كورونا فهم خط الدفاع الأول للمواجهة من أجل صحة المواطن المصري والتسهيل عليهم.

تابع مواقعنا