الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

وزيرة الصحة: حجز أكثر من 20 سرير في كل مستشفى عزل لإصابات الأطقم الطبية (فيديو)

وزيرة الصحة: حجز أكثر من 20 سرير في كل مستشفى عزل لإصابات الأطقم الطبية (فيديو)

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه من أول يوم في أزمة كورونا وهناك بروتوكول واضح للتعامل مع الأطقم الطبية، مشيرة إلى أنه تم حجز أكثر من 20 سرير في كل مستشفي عزل لإصابات الأطقم الطبية، ويتوفر لهم أعلى مستوي من العلاج.

وأضافت زايد، خلال لقائها على قناة “إكسترا نيوز”، أن العالم كله يحمي الأطقم الطبية بالمستلزمات الوقائية فقط، ولكن هنا نقوم بعمل “الرابت تيست” قبل وبعد، وإضافة إلى ذلك تحليل “pcr”، مؤكدة أنه تم عمل أكثر من 10 ألاف تحليل pcr حتى الآن.

وأكدت الوزيرة، أن هناك تشديد من القيادة السياسية لدعم للأطقم الطبية، مشيرة إلى أنهم الجيش الأبيض الذي يحمينا ويجب علينا حمايته أيضًا.

وفي وقت سابق، أرجعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا خلال اليومين الماضيين إلى التزاحم قبل العيد والتخالط وعدم ارتداء الكمامات.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة “اكسترا نيوز”: “لا نستطيع معرفة إذا كنا في ذروة الإصابات أم لا”، مشيرة إلى أن هناك مشكلة تتمثل في قدوم الحالات إلى المستشفى في مرحلة متأخرة.

وزيرة الصحة: لا نعرف إن كنا في ذروة كورونا أم لا (فيديو)

وفي وسياق آخر تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفي الساحل التعليمي، والمطرية التعليمي، بالإضافة إلى القافلة الطبية لتوزيع حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية بمنطقة (الدراسة)، وذلك في إطار متابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وسوم الأطقم الطبية القيادة السياسية فيروس كورونا كورونا مستشفيات عزل وزيرة الصحة

مواضيع متعلقة

عاجل رفض طعن 163 من قيادات الجماعة وتأييد إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية