السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: لانستطيع الآن التوقع بوقت ذروة كورونا أو الحالة صفر (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 01/يونيو/2020 - 08:34 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن كل فرد في المجتمع مسئول عن نزول الأعداد ومع الالتزام أكيد ستقل الأعداد الحالية، ولكن لا نستطيع الآن التوقع بالوصول للحالة صفر فنحن نسير في الاتجاه الرأسي.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد، لا نستطيع التوقع مثل الفترة الماضية ولا نتوقع موعد الوصول لقمة الجبل وممكن بعد أسبوعين من الالتزام نضع افتراضيات واضحة.

وزير التعليم العالي يكشف موعد انحصار كورونا وتسجيل صفر إصابات بالفيروس

وفسر الوزير، التوقعات التي تؤكد أن الحالات أكبر من المعلن مؤكدًا أنها تأتي في إطار الاستعدادات الصحية والعمل على السيناريوهات الصعبة وهو أمر طبيعي في رصد الأوبئة فالافتراضيات تسعى إلى وضع السيناريو الأكبر وهو لا يعني أننا نسجل الأرقام الأكبر.

وتابع: “المصاب بكورونا قد ينقل العدوى إلى 3 أشخاص أو 4 وهو ما يستدعي ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية بحيث يعتبر كل مواطن نفسه رقم صحيح في المعادلة”، مشيرًا إلى أن توقعات أرقام الإصابات تأتي بناء على تحليل ودراسة الإصابات خلال المراحل الماضية.

واستكمل: “مواجهة أي فيروس تعتمد على أمرين العثور على لقاح إما قطع دائرة الانتشار”، متوقعا الوصول إلى 40 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وزير التعليم العالي: نتوقع الوصول لـ40 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 10 أيام

وأردف: “كافة الاحتمالات واردة في الأوبئة بمختلف أنحاء العالم والرهان على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الأسابيع المقبلة لكسر حدة الإرتفاع وتغيير معدل الإصابات”.

تابع مواقعنا