الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة 50 ممرضاً و10 أطباء بفيروس كورونا في مستشفى صدر العباسية

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 06/يونيو/2020 - 03:01 م

كشف مصدر في مستشفى صدر العباسية ، أحد أكبر مستشفيات فرز وعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، عن إصابة عدد من الطاقم الطبي بالفيروس خلال تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن عدد الإصابات بين طاقم التمريض وصل إلى 50 في الوقت الذي أصيب نحو 10 أطباء بفيروس كورونا المستجد.

وأشار المصدر، إلى أن هناك تعنت من قبل الدكتور محمد عيد مدير المستشفى في بحث الأزمة، وسط مخاوف كبيرة من الطاقم الطبي بسبب عدم توفير أدوات الوقاية اللازمة، ما يهدد باحتمالية انتقال العدوى، مطالبين بضرورة توافر الأدوات الوقائية وعمل التطهير اللازم للأقسام التي بها إصابات بأعداد كبيرة.

الصحة تحدد حميات وصدر العباسية ومسؤول صحي لغسل وتكفين متوفين كورونا فى المنازل (مستند)

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

تابع مواقعنا