الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

مصدر: صدر العباسية تلزم الأطباء والتمريض المصابين بكورونا العودة للعمل بعد 10 أيام من إصابتهم

مستشفي صدر العباسية

قال أطباء وممرضين في مستشفى صدر العباسية ، إن إدارة المستشفى بقيادة الدكتور محمد عيد، أعلمتهم شفويا بالعودة للعمل مرة آخرى بعد 10 أيام من اكتشاف إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك تطبيقا للبروتوكول الجديد الموضوع من وزارة الصحة والسكان.

إصابة 50 ممرضاً و10 أطباء بفيروس كورونا في مستشفى صدر العباسية

وحسب مصدر قيادي في التمريض بمستشفى صدر العباسية لـ”القاهرة 24″، فإن ذلك ينطبق على الحالات البسيطة والمتوسطة، إذ أكدت المستشفى على عودتهم للعمل من جديد بعد 10 أيام فقط من اكتشاف إصابتهم والتي تم الإعلان عنها خلال الأسبوع الماضي.

وأكد المصدر أن الطاقم الطبي طالب بضرورة التدخل لإلغاء هذا القرار، خاصة وأنه يمثل أزمة كبرى متمثلة في إمكانية أن يكون الشخص حامل للعدوى الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

مدير تمريض “صدر العباسية” تكشف تفاصيل إصابة 50 ممرضا بفيروس كورونا

ونشر “القاهرة 24” في وقت سابق، تفاصيل إصابة 50 ممرض و10 أطباء في مستشفى الصدر بالعباسية بفيروس كورونا المستجد.

في السياق ذاته، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن اعتبار المريض المصاب بفيروس كورونا المستجد متعافيا من الفيروس بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR لفيروس كورونا، ولا يتم عمل اختبار PCR مرة آخرى، وذلك للمرضى بدون أعراض.

فيما قررت خروج المرضى من ذوي الأعراض الطفيفة من المستشفيات واعتبارهم متعافين من فيروس كورونا، بعد مرو 10 أيام من ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور اعراض جديد في خلال آخر 3 أيام، ولا يتم عمل اختبار PCR مرة آخرى.

وسوم الطاقم الطبي صدر العباسية عباسية فيروس كورونا كورونا

عاجل السيسي: تكلفة الكهرباء في مشروع تطوير قرى الريف تصل إلى 70 مليار جنيه