الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: ننسق مع المستشفيات الخاصة لإجراء تحليل الـ”PCR” تحت مظلة المعامل المركزية

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 15/يونيو/2020 - 01:34 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه لم يتم الترخيص حتى الآن للمراكز الخاصة بأخذ المسحات، ولكن هناك تنسيق مع المستشفيات الخاصة للقيام بأخذ المسحات وإرسالها للمعامل المركزية في وزارة الصحة لتحليلها، مضيفة: “معندناش مانع أن القطاع الخاص يتشارك معانا تحت مظلة المعامل المركزية، وبشجع القطاع الخاص أنه يشتغل ويجي يسجل ويكون ضمن المنظومة الإلكترونية لكي يكون هناك مراقبة للجودة”.

المرحلة الثانية.. “إيفا فارما” و”الصحة” في مفاوضات لطرح علاج فيروس كورونا بالسوق المصري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.

وأضاف الدكتور، أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.

الصحة: وصلنا لـ300 ألف تحليل PCR لحالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد

تابع مواقعنا