الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صن” الإنجليزية تعلن اكتشاف دواء فعال لكورونا إنتاج العامرية للأدوية (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 07:38 م

أثبت عقار ديكساميثازون المضاد للالتهابات منخفض التكلفة والذي تنتجه العامرية للأدوية التابعة لشركة فاركو العالمية، تحسين البقاء على قيد الحياة لدى مرضى كورونا Covid-19، وهو أول علاج يُظهر “الوعد المنقذ” للحياة بعد شهور من انتشار الجائحة.

وقال باحثون في جامعة أوكسفورد يوم الثلاثاء، إن الوفيات بين المرضى الذين يحتاجون إلى مساعدة في التنفس، كانت أقل على مدى 4 أسابيع، عندما تلقوا ديكساميثازون.

ووفقا لجريدة “the sun”، فإن ديكساميثازون يقلل من خطر وفاة فيروس كورونا، بنسبة الثلث في المرضى، ويمكن أن ينقذ آلاف الأرواح على مستوى العالم.

ويدعى كبار الأطباء أن النتائج التي توصلوا إليها هي “أكبر اختراق” حتى الآن ضد الفيروس القاتل، حيث يعد ديكساميثازون أول علاج يظهر تحسين البقاء على قيد الحياة ضد المرض.

مصر تصنع دواء فيروس كورونا.. وشركة تعلن التوصل لاتفاق تصنيع “ريمديسيفير”

ويشير الخبراء أنه لو كان العقار البالغ سعره 5 جنيهات إسترلينية متاحًا في بداية الوباء، لكان قد تم إنقاذ 5000 حياة بريطاني على الأقل، وتقوم مستشفيات NHS بنشره على الفور لجميع الحالات عالية المخاطر.

ووجد علماء جامعة أكسفورد الذين يجرون أكبر تجربة سريرية لعلاجات كوفيد أنها قلصت فرص الموت بنسبة الثلث للمرضى الذين يعانون من التهوية، وبالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى دعم الأكسجين ، فقد خفض معدل الوفيات بمقدار الخمس.

وفي حديثه عن هذا الإنجاز، قال البروفيسور مارتن لاندراي، أحد كبار المحققين: “هذه النتائج الأولية من تجربة RECOVERY واضحة للغاية، إن الديكساميثازون يقلل من خطر الوفاة بين المرضى الذين يعانون من مضاعفات تنفسية حادة.

ومن المدهش أن أول علاج ثبت للحد من الوفيات هو متاح على الفور وبأسعار معقولة في جميع أنحاء العالم.”

مستشار الرئيس: لقاح جامعة أكسفورد الأقرب لمواجهة فيروس كورونا (فيديو)

قارنت الدراسة 2،104 من مرضى Covid الذين تم إعطاؤهم جرعة منخفضة من ديكساميثازون ، مع 4،321 علاجًا طبيعيًا.

ووجدت أنه تم منع وفاة واحدة لكل 8 مرضى يعطون الدواء ، ولكل 25 مريضًا يحتاجون إلى الأكسجين وحده.

تابع مواقعنا