الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

99 شهيد.. “الأطباء” تنعى وفاة جديدة بين صفوفها بفيروس كورونا المستجد

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 04/يوليو/2020 - 11:54 ص

نعت النقابة العامة لأطباء مصر، وفاة الشهيد الشهيد الدكتور عصمت عبد المجيد بهنسي شعلان مدير عام مستشفى معهد أمناء الشرطة، والذي توفي بمستشفى العزل باشمون بالمنوفية.

وقالت النقابة في بيان:” تنعي النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور عصمت عبد المجيد بهنسي شعلان مدير عام مستشفى معهد أمناء الشرطة، والذي توفي بمستشفى العزل باشمون بالمنوفية، مشيرين إلى أنه الشهيد الـ99 بين الأطباء، سائلين الله أن يتغمده برحمته الواسعه وان يلهم أهله وزملائه الصبر والسلوان”.

شاهد.. لحظة خروج توابيت لضحايا كورونا من مركز تجميل يعالج المصابين بالمخالفة للقانون بالجيزة (فيديو)

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19690 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1412 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

تابع مواقعنا