الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح باب التقدم.. ننشر شروط وموانع “الصحة” للتطوع في تجارب لقاحات فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 12/سبتمبر/2020 - 01:46 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، تدشين المرحلة الثالثة لبدء التجارب السريرية على اللقاح الصيني فيروس كورونا المستجد

ودعت الوزارة المتطوعين للتقدم لإجراء التجارب السريرية ضمن المرحلة الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد المقدم من الصين، وذلك لإثبات فاعليته رسميا.

وقالت الوزارة، إنه من شروط التقدم أن يكون المتقدم تخطى عمر الـ18، ولا يكون مصابا بفيروس كورونا المستجد، وأن يكون مقيما في مصر أو معه إقامة سارية إذا كان اجنبيا، وأن يقوم بالتسجيل بأوراق الرسمية البطاقة أو جواز السفر، ويخضع المتقدم لتقييم أهليته للمشاركة في التجارب، كما سيقوم بالتوقيع على استمارة تنويرية قبل البدء في التجارب.

مدير تطعيمات مصر لـ”القاهرة 24″: لن يتم حقن المتطوعين بفيروس كورونا في التجارب السريرية

واكدت الوزارة أن المرحلة الثالثة ستمتمد إلى 3 أسابيع يتم خلالها التجارب السريرية على 15 ألف شخص، بينهم 7 آلاف داخل الشركة القومية للمصال واللقاح “فاكسيرا”.

موانع التطوع

وأشارت الوزارة إلى ان هناك عدة عوامل تمنع المتطوع من إجراء التجارب عليه وهي إصابته بأعراض البرد أو الحمى وسيلان الأن خلال 14 يوما قبل البدء من التجربة، بالإضافة إلى الإصابة بالحساسية تجاه أحد أنواع الأدوية أو الإصابة بالصرع الإصابة بأمراض حادة مثل الربو أو أمراض القلب أو الكبد أو الكلي.

ولفتت الوزارة إلى أن تلقي المتبرع لأي أدوية مثبطة للمناعة تحول بينه وبين أن يكون متطوعا، والتعرض لضغط الدم خلال ثلاثة أشهر قبل التطعيم، والسيدات الحوامل أو الراغبة في الحمل خلال فترة التجربة.

جرعتين في الشهر.. التفاصيل الكاملة لبدء التجارب السريرية للقاح كورونا في مصر

تابع مواقعنا