الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تعلن خطة الاستعداد للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 04:37 م

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خطة الاستعداد للموجة الثانية المحتملة لانتشار فيروس “كورونا”، والتي تنقسم إلى أربعة محاور.

وأوضحت زايد، أن المحاور الأربعة، هي:-  المحور الأول ضم 320 مستشفى عامًّا ومركزيًّا، بالإضافة إلى مستشفيات الحميات والصدر، مع زيادة وتيرة العمل بمبادرة رئيس الجمهورية، للأمراض المزمنة من خلال منافذ آمنة، وزيادة قدرة معامل تحاليل الحمض النووي للضعف تقريبا.

المحور الثاني توفير المستلزمات والأدوية من خلال تجهيز احتياطي استراتيجي للأدوية.

المحور الثالث حوكمة النظام الصحي من خلال تشغيل 27 غرفة عمليات فرعية مرتبطة بالغرفة المركزية لسرعة تسكين الحالات، ومنع الدخول من خلال أي منفذ “بري أو بحري أو جوي” للقادمين بدون إحضار تحليل سلبي للحامض النووي.

 المحور الرابع الاهتمام بتوفير الأمصال والطعوم من خلال تجهيز خط إنتاج أحد مصانع الشركة القابضة للأمصال “فاكسيرا” بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية، إلى جانب توقيع مذكرة تفاهم مع “جافي” لتوفير نسبة من تعداد السكان من لقاح “ستراز ينكا” الذي تطوره جامعة أكسفورد.

وفي نهاية عرضها، أشارت الدكتورة هالة زايد إلى قيام وزارة الصحة بتدريب الأطقم الطبية على بروتوكولات العلاج ومعايير مكافحة العدوى في كل من مستشفيات الحميات والصدر ومستشفيات العزل.

 

لأجل الإنسانية.. “القاهرة 24” يخوض تجربة التطوع ضمن التجارب السريرية للقاح كورونا (صور)

 

وزيرة الصحة: معدل انتشار فيروس كورونا في مصر يحتل المرتبة الأخيرة بهذه المرحلة

 

تابع مواقعنا