الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المهن الطبية” يعلن الموافقة على إنشاء جامعة للدراسات العليا لأعضائه

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 01:35 م

وافق مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، خلال اجتماعه الأخير، على مقترح الدكتور حسين عبد الهادي، الأمين العام للاتحاد، والخاص بإنشاء جامعة للدراسات العليا.

وقال عبد الهادى، في بيان صحفي، إن جامعة الدراسات العليا لأعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية، ستكون هى الأولى من نوعها، لتخصيصها في الدراسات العليا فقط لأعضاء المهن الطبية، وحل مشكلة الدراسات العليا التي يواجهها أعضاء النقابات الأربعة “الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين”.

وأوضح أن الهدف من إنشائها هو تسهيل التعليم الطبي المستمر، والدراسات العليا وإعطاء شهادات إكلينيكة في المقام الأول للأعضاء، وسد العجز في وجود شهادات إكلينيكة في السوق المصري، وكذلك تأهيل الأطباء لمواجهة سوق العمل.

“المهن الطبية”: تشكيل لجنة لمعاينة أراضٍ بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة لتخصيصها للاتحاد

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في إجراء دراسة الجدوى للمشروع، والتى طبقا لنتائجها سيتم تحديد مقر إنشائها سواء باستغلال أرض الاتحاد الموجودة في الإسماعيلية، أو شراء أرض جديدة، للوصول إلى أفضل النتائج المرجوة، على أن يتبع ذلك التواصل مع وزارة التعليم العالي لتسجيل الجامعة، وتسجيل برامجها بلجان القطاعات المختلفة بالوزارة، بجانب عمل بروتوكولات تعاون مع وزارة الصحة، أو جامعات خارجية لإتاحة أفضل البرامج التعليمية لأعضاء الاتحاد.

تابع مواقعنا