الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: السيدات أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا لأكثر من مرة عن الرجال

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 03:56 م

من هو الأكثر عرضة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد لعدة مرات الرجل أم المرأة؟

حسمت دراسة علمية جديدة هذا الجدل من خلال إجراء بعض التجارب العلمية لعدد من المتعافين من الفيروس المستجد كوفيد 19.

وفقًا لما ذكر على موقع “ورلد توداى نيوز” أن الرجل ينتج العديد من الأجسام المضادة لفيروس كورونا، أكثر من المرأة، بعد إصابته الأولى، مما يجعله أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى. 

ذكرت الدراسة أنه بعد مرور سبعة أشهر من الإصابة بوباء كورونا لوحظ تواجد أجسام مضادة لفيروس كورونا لدى المتعافين من الرجال بنسبة 90%.

لم يعد تجنب الإصابة مستندًا على العمر

أكد الباحثون أن عملية إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، ليست قائمة على العمر، الأمر الذى يجعل المرض أكثر شراسة على كبار السن.

وأجريت الدراسة العديد من الفحوصات، وبدأت بالفعل بمراقبة الأجسام المضادة لأكثر من 300 شخص من المصابين بمرض كوفيد_19، بما فيهم موظفو القطاع الصحي، بالإضافة إلي أكثر من 200 متطوع سبق لهم الإصابة بالفيروس.

هل إنتاج الأجسام المضادة يظل فى تزايد؟

استمرت الدراسة لمدة 6 أشهر، ووجد أن عدد الأجسام المضادة يرتفع بسرعة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى التي تلي ظهور الأعراض، ثم ينخفض ويستقر بعد ذلك.

وأفادت الدراسة بأن مرحلة الاستجابة الأولى في الجهاز المناعي، ينتج  فيها الرجل متوسط الأجسام المضادة للفيروس تفوق إنتاج جسم المرأة، لكن المستويين يتوازيان في مرحلة لاحقة ، ويصبحان متساويين من إنتاج الأجسام المضادة بعد أشهر من الإصابة.

كلما زادت الأعراض.. كلما زاد إنتاج الأجسام المضادة

وأشارت الدراسة إلى أنهم لاحظوا وجود علاقة طردية بين شدة الإصابة وإنتاج الأجسام المضادة.

ولا تزال مناعة المتعافين من كورونا موضوعًا مثيرًا للجدل علميًا حتى الآن، والسبب الرئيسي عدم انقضاء عامًا على ظهور الفيروس المستجد، وبالتالي لم يؤكد حتى الآن ما إذا كان المتعافي سيبقى محصنًا من العدوى لمدة وقت طويل أم لا.

تابع مواقعنا