الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

الجمعية الطبية البريطانية: الشتاء القادم هو الأصعب.. وغير واثقين بقرارات الحكومة بشأن فيروس كورونا

الجمعية الطبية البريطانية: الشتاء القادم هو الأصعب.. وغير واثقين بقرارات الحكومة بشأن فيروس كورونا

يعتقد أطباء الجمعية الطبية البريطانية، أن نظام المستويات الثلاث للحكومة، لن يكون له أي تأثير على الجهود المبذولة لاحتواء انتشار كوفيد 19.

في حين أثار البحث الذي أجرته الجمعية الطبية (BMA)، العديد من المخاوف بشأن فترتي الخريف والشتاء، وأشارت الجمعية إلى  أن أكثر من نصف طاقم الرعاية الصحية قلقون للغاية بشأن ما سيأتي.

وشارك في البحث أكثر من 6000 طبيب، وأكد 60% منهم  على قلقهم بشأن صحتهم، بينما قال 65% إنهم يخشون من نقص الموظفين في الأشهر المقبلة.

الجمعية تخشى من قدرة NHS على الاستيعاب

وفي نفس السياق لم تتأكد الجمعية من قدرة NHS، هيئة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا، على التعامل مع الطلب للمرضى الذين يعانون من أعراض كوفيد 19، إلى جانب الطلب على المرضى غير المصابين بالفيروس، وأقل من نصف الذين شملهم الاستطلاع، يعتقدون أن هذا النهج يمكن أن يعمل إلى حد طفيف، ولكن أقل من 6٪ قالوا إنه سيعمل إلى حد كبير.

وقال تشاند ناجبول، رئيس الجمعية:” إن النتائج تشير إلى الحجم الهائل للتحديات، التي ستواجهها NHS في الأشهر المقبلة”، وتابع “يعرف الأطباء أن هذا الشتاء ربما يكون من أصعب الأوقات في حياتهم المهنية، مشددًا على قلقه بشأن قدرة NHS على التأقلم وقدرتهم على رعاية احتياجات مرضاهم.

أطباء بريطانيا غير واثقين بقرارات الحكومة

واستكمل ناجبول: “إن عددًا كبيرًا من الأطباء في جميع أنحاء إنجلترا، ليس لديهم ثقة كبيرة في أن عمليات الإغلاق الحالية للحكومة المتدرجة سيكون لها أي تأثير كبير للسيطرة على الفيروس.

وأختتم:” نحتاج إلى استراتيجية وقائية وطنية، لها تأثير دائم وتحكم معدلات العدوى المتزايدة في جميع أنحاء إنجلترا”.

وسوم #فيروس_كورونا أطباء بريطانيا الخدمات الصحية شتاء 2021

مواضيع متعلقة

عاجل 4 أضعاف قيمته التسويقية.. تفاصيل عرض جالطة سراي التاريخي لضم أليو ديانج من الأهلي (خاص)