الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التطعيمات المدرسية لا تناسب جميع الأطفال.. تعرفي على الموانع من استشاري الأطفال

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 09:20 ص

وفقًا لشعار “الوقاية خير من العلاج”، تصدر الوزارة الصحة المصرية سنويًا، قرار بحملات تطعيم للأطفال فى المدارس، للوقاية من الفيروسات، والعديد من الأمراض، منها شلل الأطفال وغيره من التطعيمات الهامة، للصحة الجسدية للطفل.

تقول الدكتورة “ولاء الأمير” استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، لـ”القاهرة 24″: “إن التطعيمات المدرسية  الصادرة من قبل وزارة الصحة، ضرورية للغاية لصحة الطفل”، موضحة أن لكل مرحلة عمرية تطعيمًا خاص.

سبع جرعات.. جدول تطعيمات الأطفال من يوم حتى عام ونصف

 

اختلاف التطعيمات من مرحلة إلى أخرى

وتابعت: “يتم تطعيم الأطفال بعد موافقة الأهل، ويتم تطعيمهم ضد الالتهاب السحائي الحمى الشوكية التي تصيب القشرة النخالية، وتصيب الجهاز العصبي والمخ، وقد يؤدي فى بعض الأحيان إلى الوفاة، ويتم حقنه لطلاب مرحلة أولى حضانة، وأولى ابتدائى، وأولى إعدادي، أولى ثانوي”.

واستكملت:”لكن يتم تطعيم  طلاب مرحلة 2، و 4 إبتدائي تطعيمات الدفتريا والتيتانوس، بالإضافة إلى تطعيمات الحصبة والحصبة الألمانية والغدة النكافية”.

يتم حقن الطفل بتطعيم واحد فقط

وأوضحت أن الطفل في المرحلة الدراسية الواحدة يتم حقنه بتطعيم واحد فقط، على أن يستأنف باقي التطعيمات خلال مراحله الدراسية القادمة.

ونوهت أنه من الممكن التطعيم من قبل حملات التأمين الصحي لمحاربة مرض معين، الحصبة والحصبة الالمانية، والغدة النكافية، وفقًا لانتشار الفيروس، فى توقيت الحملة.

كما شددت أن هناك اطفال يُمنع عنهم التطعيم، وهم:

  • الأطفال المصابة بالأورام.
  • تناول الأطفال المضادات الحيوية، لمدة لا تقل عن 48 ساعة قبل التطعيم.
  • إصابة الطفل بأمراض مزمنة.
  • إصابة الطفل بأمراض مناعية.
  • إصابة الطفل بالسخونة قبل التطعيم.
تابع مواقعنا