الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حمية “سكارسديل” الصارمة تُفقد الوزن خلال 14 يومًا فقط

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 10:29 م

تهدف بعض الأنظمة الغذائية إلى خفض الشهية، بينما يركز البعض الآخر على تقييد تناول السعرات الحرارية أو الدهون أو الكربوهيدرات، فنظام “سكارسديل” واجه العديد من الانتقادات الطبية، بسبب قيود النظام الغذائي الصارمة له.

لذا يوضح موقع “بولد سكاي” نظام “سكارسديل”، فهو حمية غذائية طوره الدكتور”هيرمان تارنوير”، طبيب قلب بنيويورك، وهو نظام غذائي عالي البروتين ومنخفض السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، وذلك لفقدان الوزن، فقد ساعد مرضى الدكتور “تارنوير” على فقدان حوالي 9 كجم، في أسبوعين فقط، فقد صمم الدكتور “هرمان” النظام الغذائي على خسارة الوزن بشكل كبير، ولمدة 14 يومًا فقط، وكتب خطوات الحمية في ورقة، وأعطاها لمرضاه.

ما مكونات نظام “سكارسديل”؟

  • تناول السعرات الحرارية بما يصل إلى 1000 سعر حراري فقط في اليوم، بغض النظر عن العمر أو الوزن أو الجنس أو مستوى النشاط البدني.
  • يركز على تناول وجبات عالية البروتين، تتكون من 43 % من السعرات الحرارية و 22.5 % من السعرات الحرارية من الدهون، و 34.5 % من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات.
  • تناول ثلاث وجبات خلال اليوم، ولا يسمح بتناول وجبات خفيفة، باستثناء الجزر والكرفس.
  • شرب ما لا يقل عن 945 مل، من الماء يوميًا.

بعد مرور أسبوعين، يتم الانتقال إلى برنامج “كييب سليم”، والذي يتناوله فيه بعض الأطعمة مثل الخبز والسلع المخبوزة ومشروب كحولي واحد يوميًا، بالإضافة إلى الأطعمة الموجودة المسموح به في النظام الغذائي، وفى حالة اكتشاف وزنًا زائدًا، لابد من العودة إلى الحمية مرة أخرى.

الأطعمة المسموح بها فى الحمية:

  • الخضار، ويتمثل في البروكلي والفلفل الحلو والفاصوليا الخضراء والهليون والقرنبيط والطماطم والكرفس والجزر والملفوف والبصل والفجل.
  • الفاكهة، الجريب فروت الخبز البروتين واللحوم الخالية من الدهون والأسماك البيض قليل الدسم، منتجات الألبان المكسرات والبذور، مثل: الجوز أو القهوة السوداء، والشاي والماء والصودا الدايت.
  • البطاطس، الفاصوليا، البطاطا الحلوة،العدس، الأرز، المكرونة، الحبوب، منتجات الألبان كاملة الدسم، الزبدة، المايونيز، الزيوت، اللحوم عالية الدسم، المكسرات، والبذور، باستثناء الجوز.

إيجابيات حمية سكارسديل تكمن في تعزيز فقدان الوزن، مع الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، لكن له عيوب عديدة تتمثل في:

  • يخفض السعرات الحرارية، كثيرًا، مما يسمح باستهلاك 1000 سعر حراري فقط، في اليوم، مما يؤدي إلى نقص العناصر الغذائية.
  • فقدان الوزن بسرعة ولكن لفترة قصيرة جدًا،  ومن المرجح اكتساب الوزن بمجرد التوقف عن اتباع نظام غذائي.
  • القيود الغذائية للحمية، يمكن أن تجعل من الصعب أتباعه على المدى الطويل، وقد يكون غير صحي أيضًا.
تابع مواقعنا