الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 نصائح لتربية طفل مستقل.. تعرف عليهم

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:16 ص

 الآباء مسؤولون عن تربية أطفالهم، وتأديبهم وتشكيل مستقبلهم، كما يريدون أن يتمتع طفلهم بصحة جيدة وآمنة وناجحة، ولكن في بعض الأحيان قد يساعد الآباء أطفالهم كثيرًا لحمايتهم من الألم والأذى والتجارب السيئة والتعاسة والفشل والرفض، ويرغب جميع الآباء دائمًا في حماية أطفالهم، ولكن عندما يصبح الأمر مفرطًا، فإنك تتحول إلى والد مفرط الحماية، مما يعيق طفلك أن يصبح شخصًا مستقلاً ومعتمدًا على نفسه.

كما يجعل الآباء والأمهات المبالغة في الحماية كل شيء أسهل على أطفالهم، حتى لا يضطروا إلى مواجهة الكثير من الصعوبات في حياتهم، لكن عندما تكون والدًا مفرط الحماية فأنت تمنع طفلك من الاستقلال والقيام بالأشياء بمفرده.

ينصح موقع “بولد سكاي” الوالدين عدة نصائح لتربية طفل مستقل، معتمد على نفسه، وهم:

  • لابد من إعطاء مسؤولية للطفل، فالمسؤوليات في سن مبكرة، تجعلهم ذوو مسؤولية تجاه عملهم، الأمر الذي يساعدهم على أن يكونوا أكثر نجاحًا في المدرسة وفي حياتهم.

  • إعطاء الطفل بعض الأعمال المنزلية، وفقًأ لعمر الطفل ومدى إمكانية الاعتماد عليها وتركيزها،  مثل كنس الأرضيات، أو غسل الأطباق، أو إعداد الطاولة.
  • السماح للطفل باتخاذ قراراته الخاصة، حتى يتم منحه حرية اتخاذ القرار بأنفسهم، الأمر الذي يجعلهم مستقلين في اتخاذ قرارات أكبر وأصغر بأنفسهم.
  • السماح لهم بأداء واجباتهم المدرسية، ولا يجب أن تخبر الأطفال بالواجبات المدرسية التي يجب عليهم القيام بها ومتى، ولكن لابد من إعتيادهم على إنشاء جدول زمني يتضمن أداء واجباتهم المنزلية والدراسة للاختبارات.
  • السماح لهم بارتكاب الأخطاء، سوف يفشل الأطفال ويرتكبون الأخطاء كثيرًا، ولكن عند تكرارهم للخطأ يجعلهم يتعلمون منها، إذا ارتكب الطفل خطأً، فلا تأنيبه فلابد من معرفته ما،و أين الخطأ،  وكيف يمكنه القيام بذلك بشكل أفضل في المرة القادمة.
  • تدريب الطفل على حل المشكلات، إذا كان الطفل يواجه أي مشاكل في المدرسة أو مع الأصدقاء، يجب إرشادهم لتحديد المشكلة وحل المشكلة.

  • ساعد الطفل على تحديد المشكلة والتوصل إلى حلول قليلة، إذا كان الطفل يكافح من أجل التوصل إلى أفكار، ثم ساعده على تحديد النتائج الإيجابية والسلبية، لكل حل وبمجرد أن يقيم الطفل النتائج ، لابد من تشجيعه على اختيار حل لمعالجة المشكلة. الأمر الذي يعزز ثقته بنفسه.

    حجر الجفاف علاج سريع للقدمين..تعرف على طرق استخدامه

تابع مواقعنا