الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق الوقاية من الفيروسات

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 07:34 م

يبحث كثير من الناس عن الطرق الأكثر فعالية للوقاية من الأمراض والفيروسات تجنبًا للإصابة بها، وللتعرف على طرق الوقاية من الفيروسات يقول الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وخبير المناعة، إن الوقاية من الفيروسات تكمن في رفع المناعة، ومعرفة طرق العدوى هي بوابة الوقاية والنجاة من خطر الفيروسات الحالية والمستقبلية. 

وأكد بدران، أن المناعة الخلوية تقل عند السيدات الحوامل استعدادًا لاستقبال الجنين وعدم مهاجمته واعتباره جسم غريب ويعني أن الحوامل أكثر عرضة للعدوى خلال الحمل، حيث تنشط الأجسام المضادة المناعية فى الأم الحامل، وهذا يعنى أن النساء الحوامل أكثر عرضة للعدوى خلال الحمل ببعض الميكروبات بما في ذلك الالتهابات الفيروسية ومنها فيروسات الإنفلونزا، وتحدث التغيرات الجسدية خلال الحمل فتقوم بتغيرات في منطقة الحوض، و تجاويف البطن و الصدر تضغط على الأعضاء المحيطة، وتنخفض قدرة الرئة على التمدد  ويزداد استهلاك الأكسجين، مع زيادة حجم الدم ومعدل ضربات القلب.

“الصحة” تحسم الجدل بشأن انتقال عدوى الفيروسات أثناء التبرع بالدم بالمستشفيات الحكومية

وعن طرق الوقاية من الفيروسات يقول “بدران”:

  • الاستخدام الموسع  للكمامات يقلل من معدلات انتشار فيروسات وخاصة الإنفلونزا.
  •  الوقاية باستخدام الأعشاب الطبيعية، حيث يعد عشبة الزعتر والزنجبيل وورق الجوافة أفضل أنواع الأعشاب يمكن تناولها للوقاية.
  • لا يؤثر تناول المضادات الحيوية عند الإصابة بالانفلونزا او اي فيروس اخر. تعقيم الأسطح  بأي مطهر طبي للحد من إنتشار الفيروسات.
  • يراعى عزل المرضى فى البيوت، أو الحجز بالمستشفيات عند حدوث مضاعفات. 

تبقى الفيروسات عالقة في الهواء وسط  قطرات الرزاز عدة ساعات، وتبقى على الأسطح غير القابلة للصدأ مدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة، بينما تبقى على الأسطح الورقية، اما الأسطح الرطبة أو المبللة فتبقى حتى 72 ساعة.

 

تابع مواقعنا