السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

7 نصائح تساعد على بقاء البشرة نضرة لكبار السن (دراسة)

حبوب البشرة

عندما تصلين إلى أواخر الثلاثينيات من عمرك، تدخلين في لعبة مختلفة تمامًا للعناية بالبشرة، فمع تقدم العمر تتغير البشرة بشكل كبير وسريع للغاية، إلى جانب التغييرات الطارئة على الصحة، لذا عند الوصول إلى مشارف سن الأربعين، يجب الأخذ في الاعتبار بمعالم العناية بالبشرة.

وبحسب ما نشره “بولد سكاي، فإن هناك مجموعة من المعايير يمكنها بها التغلب عليها، والحصول على أفضل بشرة في هذا السن، وتشمل الآتي:-

  • الترطيب المستمر، فهو مفتاح البشرة الصحية، ويعيد الحياة للبشرة ويجعلها في نعومة مستمرة،  فالترطيب خطوة تزداد أهمية مع التقدم في العمر، وعندما الوصول إلى سن الـ40، تتقدم البشرة، ويتناقص إنتاج الكولاجين والدهون فيها، ونتيجة لذلك، يبدأ الظهور بمظهر باهت وفاتر.
  • ترطيب الرقبة هام للغاية، حيث يرتكز كل الاهتمام إلى ترطيب الوجه، إلا أن الرقبة تعاني أيضًا، فالرقبة هي واحدة من الأماكن الأولى التي يبدأ فيها ظهور شيخوخة الجلد، خاصة مع بلوغ سن الأربعين، لذا تحتاج الرقبة  إلى مزيد من  الاهتمام أكثر، من خلال تغذيتها المستمرة بمنتجات الترطيب.
  • الحماية الدائمة من الشمس، حيث أن أضرار أشعة الشمس تصبح أكثر قسوة ببلوف سن الـ40، كما تعمل الأشعة على إتلاف البشرة بسهولة، نظرًا لكون شيخوخة الجلد أحد أكبر الأضرار التي تسببها أشعة الشمس، لذا لابد من وضع واقٍ من الشمس، بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 قبل الخروج، وفي حالة التعرض لها لفترة طويلة، يمكن ارتداء وشاح أو قبعة للحماية من أشعتها.
  • دمج الأمصال في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، مثال إدراج بعض المنتجات المضادة للشيخوخة، فمع تقدم البشرة في العمر، تبدأ بفقدان مرونتها، مع  تناقص إنتاج الكولاجين في الجلد ونتيجة لذلك يبدأ في الترهل، لذلك يعد المصل تركيبة مركزة تستهدف مشاكل معينة في البشرة مثل شيخوخة الجلد، مع إضافة دفعة من الترطيب للبشرة.
  • النوم جيدًا، فالجلد يصلح نفسه أثناء النوم،  مما يمنح البشرة شبابها، فالنوم لمدة 6-8 ساعات يوميًا، هو عادة يجب تطويرها عندما تصل إلى الأربعينيات من العمر، مع دمج عادات صحية أخرى مثل: تقليل وقت الجلوس أمام الشاشة، وإبعاد الهاتف قبل ساعة على الأقل من موعد النوم.
  • تناول الأطعمة الصحية، فالغذاء الصحي ينعكس على البشرة، ويزيدها إشراقة، فلابد من الإكثار من الفاكهة والخضروات، والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، و مع  التقليل من الأطعمة الغنية بالزيت والسكر.
  • استشارة طبيب أمراض جلدية في الأربعينيات من العمر، خاصة في حالة الإصابة باضطراب جلدي، أو بهتان البشرة، لأنه ينصح بمنتجات فعالة وقوية، ومعتمدة طبيًا.

من هو طفل “قوس قزح”؟

وسوم حسين الجارحي العناية بالبشرة شيفلد

مواضيع متعلقة

عاجل السيسي: العالم بينظر لنا في أزمة كورونا باندهاش