الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

وزيرة الصحة تعقد مؤتمرًا صحفيًا لكشف الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر غدًا

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عقد مؤتمرًا صحفيًا باكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي، حول آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية، وذلك من خلال استعراض مؤشرات الإصابة في مصر مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد.

وينعقد المؤتمر الصحفي بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، غدًا الأحد، 8 نوفمبر 2020 في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني”المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية”.

“لن ننساهم وإن نَسيهم الجميع”.. ذوات الرداء الأحمر في العباسية للصحة النفسية للكشف عن سرطان الثدي (معايشة)

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه في حالة الاشتباه بإصابة “ناخب، مراقب، موظف” داخل المقار الانتخابية؛ يتم تحويله إلى أقرب مستشفى؛ لتقييم حالته الصحية، واتخاذ اللازم، وإعطائه العلاج، كما يتم إبلاغ الإدارة الصحية أو المنطقة الطبية بالحالة المشتبهة؛ لاتخاذ الإجراءات الوقائية، ومتابعة الحالة وخط سيرها، ومتابعة المخالطين في حالة الإصابة لمدة أسبوعين.

وأكد “مجاهد” أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، راجعت توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات في جميع المحافظات.

“الصحة”: رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات تزامنا مع انتخابات مجلس النواب

وسوم الصحة فيروس كورونا كورونا وزيرة الصحة

مواضيع متعلقة

عاجل وزيرة الصحة تعلن وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات لدعم لبنان