الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المهن الطبية” لا يدرج قضية الفساد على أجندة اجتماع اليوم رغم مطالبات الأعضاء

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 01:28 م

قال الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، إن اجتماع مجلس نقابة المهن الطبية، اليوم، لن يشمل مناقشة صفقة العجول الفاسدة، حيث تم إحالتها للنيابة منذ فترة، وبالتالي قرر المجلس الالتزام بقرار النيابة الذي سيصدر في هذا الشأن.

وأضاف هيكل، لـ”القاهرة 24″، أن المجلس سيناقش عدة قضايا من بينها رفع إعانة العلاج الشهري إلى 500 جنيه بدلا من 250 جنيه فقط، إلى جانب رفع إعانة نفقة التجنيد.

وأشار هيكل إلى أنه تم تكليف الدكتور حسين عبد الهادي في الاتحاد بمناقشة قضية المناصب الإدارية داخل المبنى ومرتباتهم بعد عدة مطالبات بضرورة مناقشتها.

رغم شرائه في عهده.. رئيس اتحاد المهن الطبية يؤجل نظر أزمة مبنى متهالك كلف الاتحاد 36 مليون جنيه (مستندات)

ويجتمع اتحاد المهن الطبية، اليوم الإثنين، وذلك بمقر الاتحاد، للبت في مجموعة من القضايا العالقة التي تخص الأطقم الطبية في مصر، قبل الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وتعد قضية فساد صفقة العجول من أهم الأمور التي يطالب الأطقم الطبية بضرورة فتحها داخل الاتحاد، خاصة أن الدكتور حسين خيري، رئيس الاتحاد الحالي ونقيب أطباء مصر، كان موجودا داخل الاتحاد حينما تمت الصفقة.

وشهد مشروع علاج اتحاد نقابات المهن الطبية، منذ فتح باب الاشتراك لأول مرة والتجديد والإضافة لعام 2021، في الأول من أكتوبر 2020، إقبالا كبيرا من الأعضاء، حيث بلغ إجمالي الاشتراكات خلال 27 يوما، نحو 12 ألف اشتراك.

رئيس “علمية كورونا”: 3 سلالات لفيروس كورونا المستجد في مصر (خاص)

تابع مواقعنا