الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري: غسل اليدين بالماء والصابون يمنع الإصابة بالنزلات المعوية بنسبة 80% (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 06:00 ص

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس، إن أي شخص يعاني من الأسهال، عليه أن يتناول محلول الجفاف خاصة الأطفال لعدم الإصابة بالجفاف، كما أن تناول الموز والتفاح أمر مهم جدًا، لأنه سهل الهضم وطعام مفضل لمن يعاني من الإسهال.

وتابع “عقبة” خلال حواره مع الإعلاميتان أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على فضائية “cbc”، مساء الاثنين، أن هناك ضرورة لإجراء تحليل للبراز لمعرفة الميكروب المسبب للإسهال، خاصة إذا كان هناك ارتفاعًا في درجة الحرارة، وحدوث بعض التقلصات مع الإسهال.

“الصحة العالمية”: لا نوصي بارتداء الكمامة في الشارع وغسل اليدين أهم

وأضاف أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا تتشابه مع الإنفلونزا والنزلات المعوية، لذلك إذا كان الشخص مصابًا بارتفاع درجة الحرارة والكحة أو آلام في الظهر، فهذا يعني أنه مشتبه بإصابته بفيروس كورونا، وفي هذه الحالة يتم سؤاله حول مخالطته ببعض المصابين بالفيروس، وإذا كانت الإجابة نعم، فهذا يعني احتمالية إصابته بفيروس كورونا أكبر، فيتم إجراء تحليل الـpcr له للتأكد من مدى إصابته بالفيروس أم لا.

وأشار إلى أن منع الإصابة بفيروس كورونا أو النزلات المعوية يكون من خلال غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، لأن ذلك يمنع الإصابة بالنزلات المعوية بنسبة تصل لـ80%.

تابع مواقعنا