السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

رئيس قسم المناعة بعين شمس: لقاح فايزر يعطي أملا للوقاية من كورونا

لقاح كورونا - فايزر

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بعين شمس، إن لقاح فايزر الجديد يعطي أملا في القريب العاجل، ويكون متاحا في الأسواق للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الشركة تحتاج إلى أسابيع لطرح كمية مناسبة للوقاية.

وأشار عقبة إلى أن العديد من الشركات تنتج اللقاح، وهذا يعطي للعالم مساحة من الاختيار، وسيكون متاحا أكثر من وسيلة على حسب ظروف كل دولة وكل مريض.

وأشاد رئيس قسم المناعة بعين شمس بدور الحكومة المصرية في التطوير من اللقاحات حتى يتم الاختيار الأفضل للشعب المصري، لافتا إلى أنه سنحصل على أفضل اختيارات من اللقاحات المتاحة سواء من اللقاح الجديد فايزر وهو من أفضل اللقاحات التي تم عرضها حتى الآن.

بعد النتائج المبشرة.. هل يضع لقاح فايزر حدا لجائحة كورونا؟

أكد عقبة ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية إلى جانب متابعة الأبحاث وسبل الوقاية عن طريق اللقاحات المتاحة حاليا، مشيرا إلى أن تزايد الأعداد في الفترة الحالية يضرب جرس الإنذار مرة أخرى، مضيفا أن تزايدت الأعداد لا بد من التشديد من الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة.

كما أعلنت وزارة الصحة والإسكان خروج 90 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات بعد تلاقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100439 حالة حتى يوم أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار الصحة والسكان لشئون الإعلام، أنه تم تسجيل 221 حالة جديدة ثبتت إيجابياتها تحليلها معمليًا بالفيروس ضمن الفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات الصحة العالمية، مؤكدا وفاة 12 حالة جديدة.

وذكر مجاهد أن إجمالي عدد المصابين الذي تم تسجيله 109422 حالة من ضمنم 100439حالة تم شفاؤها و6380 حالة وفاة.

وزير الصحة الأسبق: لقاح فايزر يمنع موجة كورونا الثالثة (فيديو)

وسوم تكدس أمام مكاتب البريد فيروس كورونا كورونا ميلاد محمود المليجي

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة