الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل طلب رسمي لاستخدام اللقاح الروسي في التجارب السريرية للمرحلة الثانية بمصر

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 05:50 م

حقق اللقاح الروسي “سبوتنيك V” نتائج جيدة خلال الفترة الماضية من حيث التجارب السريرية التي يتم إجراؤها، وحسب الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان والمتحدث باسم الوزارة، فإنه تم التقدم بالفعل بملف لوزارة الصحة من قبل المسؤولين عن اللقاح الروسي.

وأضاف مجاهد لـ”القاهرة 24″ أنه على عكس ما هو متداول فإن الملف المقدم لعمل التجارب السريرية للمرحلة الثانية وليس الثالثة، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تحسم موافقتها بخصوص بدء التجارب السريرية على اللقاح الروسي في مصر.

وأشار مجاهد إلى أن مصر تعمل في كل الاتجاهات فيما يخص لقاح فيروس كورونا المستجد، لكن مع التأكيد على أهمية تحقق المأمونية من اللقاح، وعدم حدوث أي تأثيرات جانبية خلال مراحل التجارب السريرية.

“الصحة”: اتفقنا مع “فايزر” على تسلم جرعات لقاح كورونا بالربع الأخير 2021 حال التأكد من أمانه

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم الخميس، مع مديري مديريات الشئون الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، وقيادات الوزارة، عبر تقنية “الكول كونفرانس”، لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة اطمأنت على سير العمل بمستشفيات الحميات والصدر والعزل بجميع محافظات الجمهورية، كما تأكدت من تطبيق البروتوكولات المحدثة لتشخيص وعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وبرتوكولات مكافحة العدوى، والتزام جميع الفرق الطبية بهذه البروتوكولات، كما اطمأنت على توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بجميع المستشفيات، حيث يتم تتبع الأرصدة بكل مستشفى من خلال نظام إلكتروني مميكن لإمداد المستشفيات بكافة الاحتياجات اللازمة على الفور.

أول تعليق من “الصحة” على وقف البرازيل التجارب السريرية للقاح كورونا الصيني

وحسب صندوق الاستثمار الروسي المباشر، فإن شركة فاركو للأدوية، ستتولى استيراد 25 مليون جرعة من لقاح  “سبوتنيك -V” المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى مصر، متابعا “بفضل الاتفاقية، سيتمكن 25% من المصريين من الحصول على لقاح “سبوتنيك -V”، مشيرا إلى وجود خطط في المستقبل لتوزيع اللقاح في الدول المجاورة لمصر، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأوضح الصندوق في بيان أن اتفاق صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة فاركو للأدوية على تصدير 25 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك -V” إلى مصر، يأتي بعد تسجيل وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من “كوفيد- 19″، تم تطويره على يد خبراء مركز “جامالي” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

رئيس فاركو للأدوية: سنشارك في التجارب الإكلينيكة للقاح كورونا الروسي.. والإنتاج مرهون بالنتائج

تابع مواقعنا