السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

بعد هزيمته.. “ترامب” الحائر بين صدمة الخسارة ولعب الجولف

ترامب

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ستنتهي ولايته آخر العام الجاري، ما زال في صدمة كبيرة بعد هزيمته بالانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام منافسه جو بايدن.

ومنذ ظهور النتائج النهائية للعملية الانتخاباية الأمريكية، ظهر ترامب للمرة الأولى، في الساعات الأولى من صباح اليوم، مؤكدا انتصاره في ولاية بنسلفانيا، معللا ذلك بقوله: “لم يسمح بمشاهدة 700000 بطاقة اقتراع في فيلادلفيا وبيتسبرغ”، إلا أنه اعترف بشكل غير مباشر أمس على هزيمتة للانتخابات بقوله: “الوقت سيكشف” ما إذا كانت إدارة أخرى ستتولى السلطة، في إشارة إلى جو بايدن.

“CNN”: بايدن يفوز بـ306 مقابل 232 للرئيس ترامب من أصوات المجمع الانتخابي

يعيش الرئيس الأمريكي الذي ستنتهي ولايتة بنهاية العام حالة من عدم تصديق الواقع، حيث نشر عده تغريدات طيلة الأيام الماضية يتحدث فيها عن “تزوير الانتخابات” في واقعة هي الأغرب على ساحة الانتخابات الأمريكية طيلة العقود الماضية.

وخرج ترامب صارخا عبر تغريدة نشرها عبر حسابة الرسمي بقوله: “الانتخابات المزورة!”.

في الوقت الذي ظهرت صور للرئيس الأمريكي صباح اليوم التالي لظهور نتيجة الانتخابية، وهو يلعب رياضة الجولف المفضلة له داخل المنتجع الخاص به في فيرجينيا، في شكل وصفه المحللون بانتهاء الأمل في الوصول إلى الولاية الثانية مره أخرى.

الأيام دُول.. متحف الشمع في لندن يستبدل تمثال ترامب من رئيس أمريكا إلى لاعب جولف (صور)

وخسر ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد حصوله على 232 صوتا من المجمع الانتخابي، فيما حصل منافسة جو بايدن على 306 من أصوات المجمع.

وسوم هشان جمال الموجة الثالثة رينجرز الاسكتلندي

مواضيع متعلقة

عاجل بومبيو: لدينا دليل جديد يؤكد أن كورونا تسرب من مختبر في ووهان