الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

مؤتمر صحفي بماسبيرو لإعلان نتائج المرحلة الثانية لانتخابات النواب غدا

الهيئة العليا للانتخابات

تعقد غدا الأحد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وذلك بمقر مبنى التليفزيون بكورنيش النيل في تمام الساعة الرابعة عصرا.

كانت قد قررت الهيئة الوطنية للانتخابات إدراج اثنين مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، بدلا من آخرين يخوضا جولة الإعادة فى الدائرة السادسة بمحافظة الإسكندرية ومقرها الدخيلة والدائرة الخامسة بمحافظة البحيرة ومقرها حوش عيسى.

جاء ذلك تنفيذا للحكمين الصادرة من المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى بمجلس الدولة، التى قامت برفض العديد من الطعون الأخرى المقدمة على نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات لعدم قبولها موضوعا وانتهت إلى صحة قرارات الهيئة فى شأنها.

وقال المستشار لاشين إبراهيم إن “الوطنية للانتخابات” تسلمت حكمين قضائيين من المحكمة الإدارية العليا لصالح مرشحين طعنا على الأصوات الصحيحة التي حصل عليها مرشحان آخران ضمن نتيجة المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان وأحقيتهما في خوض جولة الإعادة بدلا منهما.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم أن مجلس إدارة الهيئة اجتمع بتاريخ 12 نوفمبر، لدارسة الأحكام والاطلاع على ما جاء بها من حيثيات، وانتهى المجلس إلى إصدار القرار رقم 83 لسنة 2020 بإدراج اسم المرشح علي مهنا مسعود عوض وشهرته “علي الدميني” مرشح مستقل، بجولة الإعادة بالدائرة الخامسة بمحافظة البحيرة ومقرها حوش عيسى بدلا من المرشح محمد عبد الغني عبد اللطيف صقر، تنفيذا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا في الطعن رقم 7062 لسنة 67 قضائية عليا بجلسة اليوم.

وسوم الهيئة العليا للانتخابات بايرين ميونيخ مجلس النواب مجلس النواب 2020 كواليس مسلسل وادي الجن

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"