الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر كواليس أول زيارة رسمية من البحرين إلى تل أبيب رفقة مبعوث ترامب

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 12:23 م

وصل منذ قليل إلى مطار بن جوريون في تل أبيب أول وفد حكومي بحريني في زيارة رسمية، عقب تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة البحرينية، وإسرائيل برئاسة وزير الخارجية عبداللطيف الزياني.

وتستهدف زيارة الوفد البحريني إلى تل أبيب، زيادة التعاون بين البلدين، وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية، وفقًا لاتفاقية التطبيع المبرمة بين الدولتين برعاية أمريكية.

زيارة البحرين إلى تل أبيب

وحسب ما نشرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن الوفد البحريني برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، سيجري مباحثات معمقة لمناقشة اتفاقية “إبراهام” لتطبيع العلاقات بين الإماراتو البحرين وإسرائيل، وتوسيع العلقات المتبادلة بين البلدين، لزيادة فرص التعاون الاقتصادي والسياسي بين المنامة وتل أبيب.

وأضافت الوكالة ان الزيارة أن وزير الخارجية يحمل رسالة أمير البحرين للتأكيد على دعم عملية السلام في منطقة شرق المتوسط، وتسليط الضوء إمكانية توقيع المزيد من الاتفاقيات الاقتصادية بي كلا البلدين.

مبعوث ترامب على طائرة الوفد البحريني

ونشر آفي بيركوفيتش مبعوث الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب، أنه يتوجه إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب على راس وفد أمريكي، على متن طائرة الوفد البحريني المتجهة إلى تل أبيب.

كما تأتي زيارة الوفد البحريني تزامنًا مع تواجد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في زيارة غير رسمية إلى تل أبيب. ومن المقرر ان يتم عقد لقاءات مباحات ثنائية بين وزير الخارجية الامريكي والبحريني في تل أبيب، يعقبه اجتماع ثلاثي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لبحث سبل زياددة التعاون بين البلدين وفقًا لاتفاقية التطبيع.

اتفاقية التطبيع بين البحرين وإسرائيل

ووقع كل من البحرين والإمارات اتفاقية “أبراهام” لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة الولايات المتحدة الامريكية، منتصف شهر سبتمبر الماضي، في البيت الأبيض بواشنطن، وبحضور الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

اقرأ أيضا..

مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على دمشق

وصول وفد رسمي بحريني برئاسة وزير الخارجية إلى تل أبيب

تابع مواقعنا