الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

وزير الخارجية الأمريكي: سأزور هضبة الجولان قريبًا

نتنياهو وبومبيو

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الولايات المتحدة الأمريكية، أفضل صديق لإسرائيل، والحلف معها وصل إلى مستويات غير مسبوقة بفضل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك خلال مؤتمر صحفي بينه وبين وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، والذي يقوم بزيارة إلى إسرائيل تستمر حتى غدًا الجمعة.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: “بفضل ترمب حققنا السلام مع السودان والإمارات والبحرين”، وأتفق مع بومبيو، الذي وصف معاهدات السلام بـ”إنجاز تاريخي”، مردفًا: ” أنجزنا السلام بفضل ترمب وهذا إنجاز تاريخي”، لافتًا أنه سيستمر العمل من أجل إرساء السلام في المنطقة.

وأردف وزير الخارجية الأمريكي: “أستغرب لماذا لم تعترف الإدارات الأمريكية السابقة بالقدس عاصمة لإسرائيل، نأمل أن يتوصل الإسرائيليون والفلسطينيون لاتفاق سلام”، كما أعلن أنه سيزور هضبة الجولان قريبًا، مشيرًا أنه ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي سبل مواجهة التهديد الإيراني، بينما قال نتنياهو: “إيران تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتقوم بتطوير برامج الأسلحة النووية”.

وأعلن بومبيو، أن سيتم فرض المزيد من العقوبات على مسؤولين إيرانيين، مضيفًا: “سنعمل على اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحييد المنظمات المعادية للسامية”.

نتنياهو: دعم ترامب القوي ساهم في التوصل إلى السلام مع البحرين

وسوم أمريكا إسرائيل إيران الإمارات البحرين الجولان بنيامين نتنياهو بومبيو كيه سي جونز

مواضيع متعلقة

عاجل الكويت تعلن تخفيض أعداد القادمين إليها بنسبة 80% بسبب سلالة كورونا الجديدة