الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

كيف توفر الوزارة الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل.. وزير التموين يجيب (خاص)

علي مصيلحي وزير التموين

رد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن سؤال حول كيفيه توفير الوزارة الحماية الإجتماعية لمحدودي الدخل.

وأجاب الوزير في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″ بقوله: “نوفر مظلة للحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، وذلك خلال من خلال تحديد خريطة استهداف لكافة الفئات التي يتم تغطيتها في برامج الحماية الاجتماعية المختلفة باستخراج بطاقات تموينية مستجدة للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل الغير مدرجين تموينيا طبقا للقرار”.

وتابع خلال تصريحاته “تم إضافة ما يقرب من 89 ألف زوجة غير مدرجة تموينيا لبطاقة زوجها”.

وأضاف مصيلحي “الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي تم استخراج عدد 50 خمسين ألف بطاقة تموينية،  بإجمالى عدد نصف مليون فرد تقريبًا، بطاقات مستجدة أول مرة كدفعة أولى للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة والغير مدرجة تموينيا وجاری بحث استكمال كافة الأسر الغير مدرجة تموينيا واستخراج بطاقات.

وزير التموين لـ”القاهرة 24″: نوفر 250 مليون رغيف مدعم للمواطنين يوميًا

وفي سياق متصل كشف وزير التموين، عن استعداد خطة الوزارة لفصل الشتاء مع احتمالية انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وقال، الوزارة تسعى خلال الوقت الحالي لتوفير جميع السلع الغذائية والمنتجات الأساسية التي يحتاجها المواطن في ظل احتمالية زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف أن هناك تفاعلًا يوميًا من الوزارة تجاه احتياجات المواطن، وفي مقدمتها رغيف الخبر البلدي المدعم، حيث يتم توفير عدد من الخبز في حدود “250” مليون رغيف يوميًا من عدد 29 ألف مخبز تمويني موزعة بكافة مناطق الجمهورية.

وسوم التموين أخبار المنوفية الدكتور علي مصيلحي محدودي الدخل وزير التموين

مواضيع متعلقة

عاجل ترامب يغادر واشنطن قبل تنصيب بايدن