السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

هزيمة أخرى لترامب.. قاض بنلسفانيا يرفض طعون التزوير ويستعد لاعتماد النتائج

ترامب

يواجه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، هزيمة أخرى في السباق الرئاسي ضد منافسه جو بايدن، ممثل الحزب الديمقراطي، بعدما رفض قاضي في ولاية بنسلفانيا الطعون المقدمة من المرشح الجمهوري لإثبات حدوث عمليات تزوير انتخابات داخل مراكز فرز الأصوات بالولاية.

ووفقًا لما نشرت شبكة يورو نيوز، يمثل قرار القاضي برفض مزاعم دونالد ترامب، تمهيدًا لاعتماد ولاية بنسلفانيا جو بايدن فائزًا في نتائج التصويت، غدًا الاثنين.

وواصل ترامب توجيه اتهامات لمنافسه جو بايدن، بارتكاب ممثليه عمليات تزوير انتخابية، بهدف الحصول على غالبية الأصوات في الولايات المتأرجحة لحسم السباق الرئاسي.

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “سيظهر تزوير ضخم للناخبين”، في إشارة منه إلى تأكيد حدوث مخالفات قانونية في العملية الانتخابية التي جرت يوم الثلاثاء الأول من الشهر الحالي الموافق 3 نوفمبر 2020.

ووفقًا للمؤشرات الأولية لعملية التصويت، حصل المرشح الديمقراطي جو بايدن على 306 صوتًا من المجمع الانتخابي، فيما حصل منافسه على 232 صوتًا من المجمع، ما يؤكد فوز بايدن بالانتخابات عقب حصوله على النصاب القانونية للأصوات المحددة بحصوله على 270 صوتًا او أكثر لحسم السباق الرئاسي.

اقرأ أيضا..

ساهم في تعافي “ترامب”.. “الغذاء والدواء الأمريكية” توافق على علاج تجريبي لكورونا

ترامب يواصل تشكيكه في نتيجة الانتخابات: معلومات تزوير كبيرة للناخبين في جورجيا (تغريدة)

وسوم الانتخابات الامريكية انتخابات امريكا ترامب المواد الكيميائية الأطعمة الدهنية حقوق الانسان

عاجل "الصحة": إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قريبًا