الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: الدولة المصرية في اتجاهها إلى الرقمنة بكل قطاعتها المختلفة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 09:58 م

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاحد، معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وافريقيا في دورته الثالثة، وجاء ذلك بالتزامن مع المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وجه الرئيس أثناء تفقده كلمته للمختصين في صناعة السيارات والاجهزة الكهربائية والأسانسيرات وغيرهم، قائلاً: “قبل أن نقوم بتصنيع الماكينات، فيجب أن نقوم أولًا بتصنيع المستلزمات التي نقوم باستيرادها من الخارج لتدخل في انتاج الصناعة المصرية، مما يترتب عليه تقليل فاتورة الإستيراد بالدولار، وزيادة فرص العمل للشباب”.

ونوه الرئيس على أن جميع الخدمات التي تقوم على نظام المدن الذكية لم تُقدم فقط في العاصمة الإدارية الجديد بل في جميع المدن الجديدة مثل المنصورة الجديدة، العالمين، رشيد وأسيوط الجديدة، مشيرًا إلى أن عددهم حوالي من 20 إلى 30 مدينة.

وأوضح أن الدولة تحتاج إلى الدخول في عصر الحداثة في التعامل مع كل الانشطة، داخل جميع مؤسساتها، مؤكدًا على أن الدولة المصرية في اتجاهها إلى الرقمنة في كل قطاعتها المختلفة.

وتطرق في حديثه إلى الجمارك الجديدة، مُشيرًا إلى حاجة مصر في أن تكون هي المنشأ الذي تأتي منه البضائع، وجميع الشحنات لا تخرج قبل موافقة مصر عليها، وهو الأمر الذي سيفيدها بسبب العديد من الاتفاقيات الحرة التي من الممكن أن تعفي البضائع من الجمارك على الاطلاق.

كامل الوزير يستعرض إنجازات وزارة النقل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي

تابع مواقعنا