الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إثيوبيا: بدء المرحلة الثالثة من عملية إنفاذ القانون ضد جبهة تحرير تيجراي (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 02:04 م

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، بدء المرحلة الثالثة لعملية إنفاذ القانون ضد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، والتي بدأت منذ 4 نوفمبر الجاري.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء أبي أحمد، إن المرحلة الثانية من عملية إنفاذ القانون في ولاية تيجراي، قد اكتملت الآن بنجاح، ودخلت العملية جولتها النهائية والحاسمة؛ للسيطرة على مدينة ميكيلي، وتقديم المجرمين إلى العدالة.

وفي بيان، صدر مساء الأحد، قال رئيس الوزراء: إن أهداف المرحلة الأولى هي إعادة تنظيم ودعم القيادة الشمالية التي تعرضت للهجوم من الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، مع إصلاح التسلسل القيادي للجيش؛ حتى يتمكن من الوفاء بمسؤولياته.

ونفذت قوات الدفاع، العملية في اتجاهات مختلفة؛ لتقديم مجرمي الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي إلى العدالة بسرعة، موضحا أن الهدف الرئيسي للمرحلة الثانية من العملية، كان تطويق مدينة ميكيلي من خلال تحرير المناطق التي احتلها المجلس العسكري في الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، وتحرير أهالي تيجراي من المجموعة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن قوة الدفاع تمكنت من تحقيق النصر في مدن “دانشا، حميرة، شيري، شيرارو، أكسوم، عدوة، أديجرات، ألماطا، تشرتشر، ميهوني” وأماكن أخرى.

تابع مواقعنا