الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب

القاهرة 24
سياسة
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 10:55 ص

أعلنت شركة الطيران الإماراتية “فلاي دبي”، اليوم الخميس، إقلاع أولى رحلاتها التجارية المباشرة إلى تل أبيب؛ وذلك بعد شهرين من توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وأعلن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن بينيامين نيتنياهو، سيكون حاضرا في مراسم الاستقبال التي ستقام في مطار بن جوريون الدولي عند وصول الطائرة الإماراتية.

وفي سياق متصل، كشفت شركة الاتحاد للطيران، منتصف الشهر الجاري، عن موعد إطلاق الطيران المباشر من الإمارات إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن الرحلات اليومية إلى تل أبيب ستبدأ في 28 مارس المقبل.

كما أكدت مجموعة طيران الإمارات نيتها تقديم وجبات “كوشير” معدة وفقا لتقاليد الديانة اليهودية، لافتة إلى انتاج تلك الوجبات من خلال شركة الإمارات لتموين الطائرات، التابعة لها والتي تقوم بتموين طائراتها تحت مسمى “كوشر أرابي”.

وفي بيان لها قالت شركة الإمارات لتموين الطائرات، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة يديرها، روس كريل، رئيس المجلس اليهودي في الإمارات، للحصول على شهادات تسمح بإنتاج هذه الوجبات من قبل جهات دينية يهودية.

وسبق أن اتفقت الإمارات وإسرائيل، في شهر أكتوبر الماضي، على إعفاء مواطني البلدين من تأشيرات السفر.

وصرح بينيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، بعد استقباله أول وفد إماراتي رسمي: “سيتم فتح الأجواء بين إسرائيل والإمارات، وإلغاء تأشيرات الدخول بين الدولتين”.

ووقعت الإمارات العربية المتحدة، في شهر سبتمبر الماضي، اتفاقية، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، لتكون بذلك أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل.

الإمارات وإسرائيل يوقعان اتفاقية لإقامة مهرجان سينمائي مشترك

تابع مواقعنا