الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الدفاع يستقبل نظيره العراقي لبحث التعاون العسكري

القاهرة 24
سياسة
الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:14 م

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بنظيره العراقي، جمعة عناد سعدون، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقى العسكرية والسلام الوطني لكلا البلدين.

وعقد الجانبان، لقاء، تناول سبل دعم أوجه التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين،

وأكد الفريق أول محمد زكي، خلال اللقاء، اعتزازه بزيارة وزير دفاع جمهورية العراق لمصر، والتي تأتي في إطار العلاقات الممتدة والتعاون المثمر مع جمهورية العراق ولا سيما فى المجال العسكري، وكذلك حرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة في العديد من المجالات، على نحو يلبي المصالح المشتركة للبلدين.

من جهته، أكد وزير دفاع جمهورية العراق، امتنانه للقوات المسلحة المصرية، والجهود التي تبذلها؛ من أجل الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة، مشيرًا إلى حرصه على زيادة آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأعقب اللقاء، جلسة مباحثات بين الجانبين، تناولت بحث تطورات الأوضاع الراهنة وانعكاساتها على الساحة الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكري.

حضر اللقاء، الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة لكلا البلدين، والسفير العراقي بالقاهرة، والملحق العسكري لجمهورية العراق بالقاهرة.

السيسي يؤكد لوزير الدفاع العراقي حرص مصر على التعاون مع بغداد خاصةً في الشق العسكري

تابع مواقعنا