السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني يكشف موقف التفاوض مع إسرائيل بعد وفاة عريقات (خاص)

القاهرة 24
سياسة
السبت 28/نوفمبر/2020 - 12:54 م

قال الدكتور أحمد جميل عزم، مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني، إن السلطات الفلسطينية لا توجد بينها وبين إسرائيل مفاوضات في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن التطورات الأخيرة عقب وفاة صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، تقتصر على الاتصالات ذات العلاقة في شؤون الحياة اليومية.

وأضاف، في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن الاتصالات الفلسطينية الإسرائيلية ليست سياسية، بل تتعلق بأمور مثل “حركة المعابر، والسفر، والتنقل”.

وطالب مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني المجتمع الدولي بأن يجبر إسرائيل على الالتزام بالاتفاقيات الموقعة عامي 1993 و1994 التي توقفت عن الالتزام بها منذ عام 2000.

وكانت السلطات الفلسطينية، أعلنت منتصف نوفمبر الجاري استئناف التنسيق مع الجانب الإسرائيلي؛ عقب انقطاع التواصل بين الطرفين لمدة 6 أشهر، بسبب خطة ضم أراضٍ بالضفة الغربية.

وأوضح الدكتور أحمد جميل عزم أن ترسيم الحدود البحرية مع مصر أو إسرائيل لا يمكن أن يحدث من قبل حركة “حماس”، مضيفًا أن مباحثات ترسيم الحدود يجب أن تتم من خلال منظمة التحرير الفلسطينية، بصفتها الممثل الشرعي والوحيد، وأن حركة حماس تمثل فصيلًا سياسيًا فلسطينيًا، وليست حكومة أو قيادة رسمية، كما أن المشاورات مع الجانب المصري قائمة منذ زمن ليس بالقصير.

ونوه مستشار رئيس الوزراء إلى أن تصوير الاتفاقيات مع دول عربية، على أنها بديل للسلام مع الفلسطينيين؛ هو هروب من الحقيقة، مشيرًا إلى استمرار تواجد الفلسطنيين في “الصمود” على أراضيهم، مؤكًدا: “لن نتزحزح.. ولا سلام دون حل القضية الفلسطينية”.

اقرأ أيضا..

مصدر فلسطيني: تعدد الولاءات الإقليمية يزيد من حجم التباين داخل حركة المقاومة

الخارجية تُدين بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة (بيان)

تابع مواقعنا