الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

“حسين إبراهيم طه” أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الإسلامي

حسين إبراهيم طه

أفادت وسائل إعلامية بانتخاب التشادي “حسين إبراهيم طه” أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الإسلامي بعد انتهاء ولاية “يوسف العثيمين”، وذلك في دورتها السابعة والأربعين.

جاء ذلك في ختام اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في “نيامي” بالنيجر، بمشاركة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.
وقال الوزير السعودي إن المملكة دعمت ترشح حسين إبراهيم لأمانة منظمة التعاون الإسلامي.

“متحدث المترو” يكشف خطة منع انتشار الموجه الثانية من كورونا في الخطوط الثلاثة

من هو حسين إبراهيم طه؟

نشأ حسين إبراهيم طه في مدينة أبشه بتشاد، في بيئة محاطة بعلوم القرآن وفي صرامة تقاليد سودانية تشادية بجذورها الإسلامية والتقليدية، فهو ينحدر من عائلة يعمل والدها نجارًا ومدربًا في مركز تعليم الحرف بمدرسة مركز أبشة.

نال شهادته الثانوية عام 1972 في ثانوية أبشة الفرانكو عربية، والتحق بكلية اللغات في جامعة تشاد، وفي العام التالي بعد زيارة الملك فيصل حصل على منحة للدراسة في جامعة المدينة المنورة والتحق بها لمدة عام.

السيسي: نهر النيل شريان حياة ويجب أن يكون مصدرًا للتعاون والتنمية

وبعد عودته لقضاء إجازة في تشاد في عام 1974، حصل على منحة دراسية فرنسية جعلته يطير إلى فرنسا، حيث التحق بالمعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية المرموق (INALCO) في باريس.

في نهاية دراسته عاد حسين إبراهيم طه إلى تشاد والتحق بوزارة الخارجية كمستشار للشؤون الخارجية، وأصبح رئيسًا لقسم أوروبا-أمريكا في إدارة الشؤون الاقتصادية الدولية.

وسوم مباراة الاهلي وسيراميكا منظمة التعاون الإسلامي وزير الخارجية السعودى

مواضيع متعلقة

عاجل اليوم الإفراج عن مئات السجناء ضمن احتفالات عيد الشرطة وثورة يناير