الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيدة أعمال عربية تعتزم الترشح لمنصب رئيس إسرائيل

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 05:15 م

أعلنت سيدة أعمال عربية، عزمها الترشح لمنصب رئيس إسرائيل، خلفًا للرئيس الحالي رؤوفين ريفلين، والذي من المقرر أن تنتهى ولايته في شهر يوليو من العام المقبل، حسب ما ذكرت صحيفة “يدعوت أحرونوت” اليوم الثلاثاء.

وقالت إلهام خازن، إنها تتلقى الكثير من ردود الفعل الحادة على قرارها، مضيفة أنها تريد كل شعب إسرائيل بكل فصائله، وأن ترسخ فكرة التعايش داخل المجتمع الإسرائيلي.

وتابعت خازن، “أنه حان الوقت لفتح الباب أمام عرب إسرائيل للمشاركة في العمل السياسي، وللوصول لمواقع التأثير وصنع القرار، وإتاحة مساحة أكبر في المناصب الرئيسية، بعد أن كان ذلك الباب مغلقًا أمامهم لفترة طويلة”.

وأضافت أنها تقدر أداء القائمة المشتركة، وهي تحالف يضم 4 أحزاب عربية داخل الكنيست، مشيرة إلى أنه من الممكن أيضًا أن يعملوا على على الاندماج في المجتمع الإسرائيلي.

ودعت القائمة المشتركة إلى التكاتف معها ودعم خطواتها، وعدم معارضتها كما فعلوا مع اتفاقية السلام مع دولتي الإمارات والبحرين.

يذكر أن القائمة المشتركة، التي تتكون من 15 عضوًا من أصل 120 في الكنيست، قد صوتت ضد اتفاقيات السلام التي أبرمتها إسرائيل مع كل من دولة الإمارات والبحرين تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك خازن التي تقطن في بلدة البعدة العربية في منطقة الجليل شمالي إسرائيل، سلسلة صيدليات ومركزًا طبيًّا في مدينة سخين، وهي أم لخمسة أبناء وجدة لحفيدين.

رجل أعمال إماراتي يشتري نادي بيتار أورشليم الإسرائيلي

تابع مواقعنا