الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

“طيران الخليج” يُوقِّع عددًا من الاتفاقيات مع شركات إسرائيلية

إسرائيل تطلب فتح سفارة في العاصمة البحرينية

أعلنت شركة الطيران الوطنية البحرينية “طيران الخليج”، توقيع خمس اتفاقيات مع عدد من الشركات الإسرائيلية، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها وفد بحريني إلى تل أبيب الأسبوع الماضي.

وكتبت الشركة في تغريدة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “طيران الخليج يوقع خمس اتفاقيات في تل أبيب”.

من جانبه صرح وليد عبد الحميد العلوي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج: “نحن فخورون أن نكون جزءًا من الوفد الرسمي لمملكة البحرين، ونأمل أن تكون هذه مجرد بداية لتطوير المزيد من فرص التعاون في مجال الطيران، فقد وقعنا خلال تلك الزيارة الرسمية الاتفاقيات التي من شأنها أن تعزز مجال الطيران بين البلدين”، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية.

في سياق متصل، أعلنت شركة “إسرائيل للصناعات الجوية” الحكومية، يوم الخميس الماضي، أنها ستقوم بأعمال الصيانة لطائرات شركة “طيران الخليج”، التي ستهبط في إسرائيل.

وأضافت الشركة أنها سقدم حلولًا فنية شاملة، تشمل ما قبل عملية الإقلاع وما بعدها، والصيانة اليومية والدعم في مواجهة أي مشاكل فنية.

وقال يوسف ميلاميد، إنه يتوقع صفقات مماثلة مع شركات طيران أخرى في المنطقة، بعد أن أقامت إسرائيل علاقات مع دولتي البحرين والإمارات.

وكانت البحرين والإمارات، قد وقعا اتفاقًا، شهر أكتوبر الماضي، لتسيير 14 رحلة جوية مباشرة أسبوعيًّا بين المنامة ومطار بن غوريون.

يذكر أن إسرائيل قد وقَّعت معاهدة سلام مع كلٍّ من الإمارات والبحرين في منتصف شهر سبتمبر الماضي، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

سفيرة إسرائيل في مصر تزور مصنع “دلتا جليل” بالمنطقة الصناعية الحرة (صورة)

وسوم إسرائيل والبحرين طيران إسرائيل جمعية ٦ اكتوبر النائب عمرو درويش

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)