الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحقيق في الكونجرس الأمريكي بشأن تورط قطر في صفقة مع صهر الرئيس ترامب

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 10:20 ص

فتح عدد من نواب الحزب الديمقراطي داخل الكونجرس الأمريكي تحقيقًا موسعًا، بشأن تورط جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في صفقة مع العاصمة القطرية الدوحة، بشأن دفع مليار دولار لتأمين ناطحة سحاب تمتلكها العائلة.

ووفقًا لما نقلته “روسيا اليوم”، فإن بعض الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي، التابعين للجنتي الشئون الخارجية والمالية، طالبوا بالاطلاع على وثائق لشركة Brookfield Asset Management، التي تعد قطر أحد الداعمين لها، بعد توقيعها عقدًا طويل الأجل مع الشركة ودفع مليار دولار من أجل برج المكاتب في 2018.

“روسيا اليوم” أكدت أن الدور البارز في الصفقة جاء من قبل جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي ترامب وعائلته، الذي عمل على جمع مليار دولار لسداد رهن عقاري خاص بالبرج الذي تتواجد به الشركة، في الوقت الذي التقى فيه كوشنر مع قادة من المنطقة العربية بعيدًا عن إطار العلاقات الدبلوماسية الرسمية، وبالتزامن مع بعض التحولات من قبل الخارجية الأمريكية مع الملف القطري.

لأول مرة في تاريخه.. الكونجرس الأمريكي المقبل يضم 141 سيدة

وكانت الشركة الأمريكية قد استحوذت في العام 2007، على شركة “666 Fifth Avenue”، مقابل 1.8 مليار دولار، قبل أن تخطط لاستبدال المقر الرئيسي للشركة، بمقر جديد عبارة عن ناطحة سحاب، تحوي بعض المحال التجارية والشقق السكنية وفندق.

وفي عام 2017، احتاجت الشركة الأمريكية التابعة لكوشنر وعائلته، إلى سداد 1.4 مليار دولار، لتعرض الأمر على صندوق السيادة القطري، الذي رفض الطلب في البداية، قبل أن يقوم بالموافقة والاستثمار فيه الذي جاء بالتزامن مع تحول جذري في العلاقة بين الخارجية الأمريكية وقطر.

في السياق ذاته، قال السيناتور رون وايدن، والنائب خواكين كاسترو: “بينما ادعت شركة بروكفيلد أن الممثلين القطريين لم يشاركوا في صفقة شراء الشركة، إلا أننا ما زلنا قلقين من أن الأموال القطرية في النهاية أمنت مليار دولار لشركة مرتبطة مباشرة بجاريد كوشنر”.

تابع مواقعنا