الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بايدن يهزم ترامب مجددًا ويحصل على لقب شخصية عام 2020

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 10:21 ص

أعلنت مجلة الـ”تايم” جوائز شخصية عام 2020؛ بحصول الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، على لقب شخصية العام.

وأوضحت الـ”تايم”، عبر موقعها، أن انتخاب المرشح الديمقراطي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، لشخصية عام 2020؛ كسر حاجز النوع الاجتماعي العرقي، مضيفة “بعد أعلى نسبة مشاركة من قبل المواطنين في الانتخابات خلال المائة عام الماضية، حصد بايدن ما يصل إلى 81 مليون صوت، وهو أكبر عدد أصوات في تاريخ انتخابات الرئاسة، متفوقا على منافسه بـ7 ملايين صوت”.

وشهد سباق مجلة الـ”تايم” صراعًا شرسًا على لقب شخصية العام بين الرئيس المنتخب جوبايدن، ومنافسه المنتهية ولايته دونالد ترامب وفاوتشي وجورج فلويد؛ بعد تأهل الأسماء الأربعة إلى التصفيات النهائية.

وسبق أن حصل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته على “لقب شخصية العام”، وتم ترشيحه للجائزة مرة أخرى؛ لما قدمته إدارته خلال العام الحالي، إلا أن تفشي وباء كورونا تسبب في توجيه الكثير من الانتقادات لإدارته، إضافة إلى هزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي.

وكان المرشح الديمقراطي جو بايدن حصل على 306 أصوات من المجمع الانتخابي، وفقًا لمؤشرات التصويت الأولية، مقابل حصول منافسه الجمهوري دونالد ترامب على 232 صوتًا من المجمع، إلا أن السباق الرئاسي لم يتم حسمه بشكل رسمي، لعدم اعتراف ترامب بهزيمته الانتخابية، في انتظار قرار المحكمة العليا في الطعون المقدمة.

اقرأ أيضا..

قمة الاتحاد الأوروبي توافق على فرض عقوبات جديدة على تركيا

“بن زايد” يعلق علي قرار التطبيع بين إسرائيل والمغرب

تابع مواقعنا