الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنطلق الاثنين المقبل.. المغرب يعلن بدء اتصالاته بالمستثمرين الإسرائيليين

القاهرة 24
سياسة
السبت 12/ديسمبر/2020 - 10:47 ص

كشف حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد المغربي، إن الوزارة ستبدأ اتصالاتها بالمستثمرين الإسرائيليين، خاصة ذو الأصول المغربية، والذين أبدوا رغبة في الاستثمار، وذلك بعد إعلان دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، تطبيع المغرب مع إسرائيل.

وقال العلمي، أن الاتصالات ما بين بلاده وإسرائيل، ستنطلق بدءًا من الإثنين المقبل، مضيفًا: “ستشمل جميع المستثمرين المغاربة الاسرائيليين الذين لهم رغبة في الاستثمار في المملكة”، وتابع:”العديد منهم كانوا يمنون النفس بالاستثمار في المغرب، وعندما تعذر ذلك لجؤوا إلى دول أخرى واليوم سيعودون”.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد المغربي، أن الاستثمارات المتوقع اختياراها من قبل الجانب الإسرائيلي تتمثل في مجال التكنولوجيا والصيدلة والأدوية، علاوة على مواد الفلاحية والالكترونيات وما يتعلق بها وبأمنها.

بعد التطبيع مع إسرائيل.. عاهل المغرب: لن نتخلى عن حقوق الشعب الفلسطيني

وفي سياق متصل، قال الملك محمد السادس، العاهل المغربي، إنه لن يتخلى أبدًا عن دوره في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. وذلك خلال اتصال هاتفي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدًا: “ملتزمون بسلام عادل وشامل في الشرق الأوسط” مشددًا أن المغرب سيوظف كل الاتصالات لدعم السلام بالمنطقة.

نتنياهو: الاتفاق مع المغرب أمل عظيم جديد للسلام

تابع مواقعنا