الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

الأمين العام للأمم المتحدة يُعلن توصل الأطراف اليمنية إلى اتفاقيات جديدة لتهدأة الصراع

الأمين العام للأمم المتحدة

أعلن أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، ووزيرة خارجية السويد، والأطراف المشاركة في الحوار اليمني، أنهم توصلوا إلى اتفاق جديد حول ميناء الحديدية.

وأضاف غوتيريش على هامش مشاركته في أعمال اليوم الختامي لجولة المشاورات السياسية اليمينة في السويد، أن
الأطراف الموجودة لديها إمكانية لتغيير الوضع وقد حققوا نتائج جيدة، مشيرًا إلى أنهم توصلو إلى تفاهم لتخفيف حدة التوتر في تعز اليمنية.

وبين الأمين العام للأمم المتحدة أنه تم الاتفاق على وضع إطار لتنفيذ كل ما تم التوصل إليه، وتابع: “حددنا شهر يناير لكي تكون الأطراف جاهزة للتقدم في الملفات التي لا تزال موضع خلاف”.

وأشار إلى أن حدود اليمن وبواباتها فتحت للاجئين الصوماليين ويجب الإشادة بسخاء الشعب اليمني، موضحًا أن الاتفاق الذي تم اليوم يعني الكثير لليمنيين وللعالم بأسره.

بينما وجهت وزيرة خارجية السويد مارجوت فالستروم، شكرها للكويت وعمان لجعل هذه المشاورات ممكنة، معلنة سعادتها بمشاركة المجتمع المدني اليمني في أعمال هذه المشاورات.

وأضافت أن السويد ستشارك في ترأس مؤتمر لدعم اليمن، مؤكدة أن الشعب اليمني ينتظر نتائج ملموسة نظير تلك الاجتماعات والمؤتمرات.

 

وسوم أنطونيو غوتيريش اشتباكات في اليمن الأمين العام للأمم المتحدة الحرب في اليمن الفصائل اليمنية ضحايا اليمن مدينة تعز ميناء الحديدية وزيرة خارجية السويد

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري