السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء الإيطالي: المحاكمة في قضية مقتل ريجيني ستكون جادة وتهدف إلى الحقيقة فقط

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 09:04 ص

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، إن المحاكمة التي تجريها بلاده في قضية اختفاء ومقتل الباحث جوليو ريجيني، تهدف إلى الوصول إلى الحقيقة فقط، متوقعًا أن تصل التحقيقات إلى نتائج صادمة.

 

وخلال تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، أضاف رئيس الوزراء الإيطالي، أن بلاده تسعى إلى الوصول للحقيقة فقط، موضحًا أن المحاكمة التي سيبدأها النظام القضائي في إيطاليا، ستكون جادة وحقيقية وذات مصدقية.

 

وحول إمكانية سحب السفير الإيطالي من مصر على خلفية الواقعة، أكد "كونتي" أن المحاكمة المنتظر بدء إجرائها أهم من ذلك الإجراء في التوقيت الحالي.

 

وكان النائب العام الإيطالي، وجه تهم القتل والتعذيب والاختطاف لأربعة أشخاص يشير إلى انتمائهم للأجهزة الأمنية، في قضية مقتل جوليو ريجيني عام 2016، مؤكدًا إمهال المتهمين المصريين 20 يومًا للرد على الاتهامات الموضجة إليهم في القضية، خاصة بعد إسقاط التهمة عن المتهم الخامس.

 

ورفض النائب العام المصري، المستشار حماده الصاوي، في بيان رسمي نهاية نوفمبر الماضي، جميع التهم الإيطالية الموجهة لأفراد من أجهزة الأمن المصرية، معلنًا غلق ملف التحقيقات في واقعة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، بشكل مؤقت، والتحفظ على قرارات النيابة الإيطالية.

 

النائب العام الإيطالي يوجه الاتهام لـ4 مصريين في مقتل ريجيني.. و20 يوما مهلة للرد على التحقيقات  

تابع مواقعنا