الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذيرات من تصاعد الخلافات الفلسطينية الداخلية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 06:48 م

 تتزايد حدة التوترات السياسية على الساحة الداخلية الفلسطينية، مع التقارير التي تنشرها بعض من الصحف ووسائل الإعلام بشأن الخلافات الداخلية التي تعصف بالساحة الفلسطينية الآن، وتشير صحيفة إنديبندنت في تقرير لها إلى أن بعض من كبار أعضاء حركة حماس أنفسهم انتقدوا بعض من التقارير المنشورة في عدد من وسائل الإعلام العربية ورأوا إنها لا تخدم أسلوب السلام أو التهدئة بين حركة فتح وحماس.

وأشارت مصادر إعلامية مقربة من فوزي برهوم، المتحدث باسم حماس، إلى أنه قال في مؤتمر صحفي خاص في غزة إن حركة حماس قوية ولكنها في ذات الوقت تحترم السلطة الفلسطينية ولا ترغب في التصعيد سواء على الصعيد السياسي أو الاستراتيجي على حد سواء.

وكشفت هذه المصادر أن برهوم انتقد بعض الأخبار التي أوردتها صحيفة الأخبار اللبنانية، والتي رأى إنها لا تخدم المصالحة وتحاول تأجيج الخلافات السيسية بين فتح وحماس فقط، اللافت أن برهوم قال هذا في مؤتمر صحفي، مشيرا إلى أنه لا يعلم السبب وراء هذا التصعيد الذي تنتهجه الكثير من الصحف وعلى رأسها الأخبار اللبنانية، وذلك رغم علاقاته الطيبة هو شخصيا مع الكثير من قيادات هذه الصحفية.

وقالت التقرير إن برهوم كشف أيضا إنه لا يعرف من يحرك هذه الصحيفة أو غيرها من الصحف التي تعمد إلى إذكاء الخلافات بين فتح وحماس، وكأن هناك من يحركها في الخفاء بعيدا عنه. المثير للانتباه أن هناك أتهامات سياسية تم توجيهها إلى قيادات إعلامية في حركة حماس تتهمها بمحاولة إشعال الأزمات السياسي مع السلطة الفلسطينية ، وهو ما يتم على يد التقارير الصحفية التي تنشرها حركة حماس في الكثير من الصحف ووسائل الإعلام.

ونبهت هذه المصادر إلى أن بعض من الدول المعنية بالمصالحة الفلسطينية مثل مصر نقلت رسائل إلى حركة حماس تحذرها من هذه المقالات التي تنشرها الأخبار اللبنانية تحديدا ،، خاصة وإنها تضر بتقدم المصالحة الفلسطينية الداخلية.

تابع مواقعنا