السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يؤكد التزام مصر بأمن الخليج كامتداد لأمنها القومي

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 03:07 م

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التزام مصر بأمن الخليج كامتداد لأمنها القومي.

جاء ذلك خلال لقائه محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد ولي العهد الإماراتي، خلال اللقاء، على أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف وتبادل وجهات النظر بين مصر والإمارات للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات، والوقوف أمام التدخلات في الشئون الداخلية للدول العربية على نحو يستهدف زعزعة أمن المنطقة وشعوبها، مشيداً في هذا الإطار بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

وناقش الجانبان التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، حيث رحب السيسي بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط،  كمراقب بجانب الدول الأعضاء المؤسسين، معربًا عن أهمية القيمة المضافة التي ستساهم بها الإمارات في نشاط المنتدى لخدمة المصالح الاستراتيجية وتعزيز التعاون والشراكة بين دول المنتدى.

 كما تم التباحث بشأن جهود التعاون المشترك لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث أعرب رئيس الجمهورية عن خالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات على تعاونها وما قدمته لمصر في هذا الإطار، وتم التوافق على استمرار التنسيق في هذا الصدد بين جهات تقديم الرعاية الصحية بالبلدين الشقيقين.

متحدث الرئاسة: الرئيس يرحب بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب

ولي عهد أبوظبي: بحثت مع الرئيس السيسي قضايا أمن المنطقة واستقرارها

تابع مواقعنا