السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يقرر تجمد منحة مالية لإثيوبيا بسبب النزاع في تيجراي

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 04:40 م

قرر الاتحاد الأوروبي تعليق دفع حوالي تسعين مليون يورو من مساعدات الميزانية لإثيوبيا، بسبب النزاع القائم في إقليم تيجراي، وذلك وفقا لوثائق اطلعت عليها وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

يأتي هذا القرار في إطار دعوة الاتحاد الأوروبي، إلى وقف الأعمال القتالية، وإلى إيجاد حل سياسي للنزاع في هذه المنطقة، بحسب ما كشفت الوثيقة.

وبحسب الوثائق فإن دبلوماسيين يعملان في أديس أبابا أكدا صحة الخبر، مؤكدين رغبة الاتحاد الأوروبي في متابعة المعلومات عن انتهاك حقوق الإنسان، خلال الصراع الدائر بين القوات الحكومية الفيدرالية وجبهة التحرير الشعبية بإقليم تيجراي.

وأشارت الوثائق إلى أن تأجيل هذه المدفوعات لا يعني خسارة الحكومة الإثوبية لتلك الأموال، التي تبلغ قيمتها حوالي 88.5 مليون يورو، منها ستون مليونًا مخصصة لتطوير العلاقات اللوجستية والاتصالات بين إثيوبيا وجيرانها، و17.5 مليون تهدف إلى دعم ميزانية قطاع الصحة.

يذكر أن آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، شن عملية عسكرية على إقليم تيجراي الذي يقع شمال البلاد، في الرابع من شهر نوفمبر الماضي، بعد أن سيطرت سلطات الإقليم التي قادت المنطقة، لفترة طويلة على السلطة الحقيقية في إثيوبيا وتحدت الحكومة الإثيوبية.

كانت لمدة يومين.. هل قطع رئيس الوزراء السوداني زيارته إلى إثيوبيا؟ (صور)

تابع مواقعنا