الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الدفاع الإسرائيلي: زرت كل الدول العربية في الخفاء ضمن مهمات عسكرية

القاهرة 24
سياسة
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 12:53 م

أعلن بيني جانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، زيارته لكل الدول العربية، ولكن في الخفاء، ضمن أداء مهمات عسكرية، معربا عن رغبته في زيارتها "علنًا" بشكل رسمي وودي وسلمي، حسب قوله.

 

وقال جانتس: "السلام مع الدول العربية هو تحالف القوى المعتدلة، التي تعبر عن الرغبة الحقيقية للمواطنين.. طبعا لا يمكننا أن نتجاهل وجود محور مضاد، هو المحور الإيراني الذي يهدد إسرائيل وجميع الدول العربية"، وجاء ذلك خلال حوار له مع صحيفة "الشرق الأوسط".

 

وأضاف أن "السلام في المنطقة سيبقى ناقصا من دون الفلسطينيين.. فالفلسطينيون يريدون، ويستحقون كيانًا يعيشون فيه بشكل مستقل".

 

ودعا "جانتس" الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى الانضمام للمسيرة السلمية، وعدم البقاء في الصفوف الخلفية.

 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أن إسرائيل لن تتراجع عن حدود 67، متابعًا: "القدس يجب أن تبقى موحدة، ولكن سيكون فيها مكان لعاصمة فلسطينية، فهي مدينة رحبة جدًا، ومليئة بالمقدسات للجميع"، لافتًا إلى أن الجنرالات في الجيش رأوا وذاقوا ويلات الحرب، وهم أكثر من يريدون السلام.

 

واستطرد: "إسرائيل هي الأخرى تريد الانفصال عن الفلسطينيين.. ونريد ضمانات لأمننا، إذا اتفقنا على الأمور الأمنية؛ فإن الحل السياسي يأتي بسهولة، وسيكون علينا أن نجد، ليس فقط حلولًا للمشاكل، بل أن يكون لدينا تعاون عميق في الاقتصاد وفي العلوم والتكنولوجيا وفي التعليم وفي كل شيء، وهذه فرصة تاريخية".

 

بعد التطبيع مع إسرائيل.. الولايات المتحدة تدشن قاعدة عسكرية في المغرب

 

تابع مواقعنا