الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماكرون يصطحب الحكومات الأوروبية إلى العزل.. 8 قيادات تخضع لإجراءات كرورونا 

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 10:48 ص

مثلت إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بفيروس كورونا، ضربة صحية للحكومات الأوروبية، خاصة أن إعلان الإصابة جاء عقب مرور أيام قليلة من عودة "ماكرون" من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لبحث سبل إجراء اتفاق تجاري بين الاتحاد وبريطانيا، عقب بدء تطبيق "بريكست" مطلع العام المقبل.

وكانت البداية عندما أعلنت الرئاسة الفرنسية، إصابة "ماكرون" بالجائحة" بعدما أثبتت الفحوصات الطبية إيجابية إصابته وظهور أعراض أولية عليه، مضيفة انه سيتم وضعه في العزل الطبي لمدة 7 أيام، على أن يستمر في غدارة البلاد عن بعد، وإلغاء كافة الزيارات الداخلية والخارجية له خلال فترة الحجر، ومن أبرزها زيارته المرتقبة خلال الأسبوع المقبل إلى لبنان.

رئيس وزراء فرنسا يدخل العزل الطبي

وعقب التأكد من إصابة رئيس البلاد، توجه رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، إلى العزل الصحي، لحين التأكد من سلامته للاصابة بفيروس كورونا باعتباره في مقدمة المخالطين لماكرون، رغم عدم ظهور أعراض عليه.

ولحق به رئيس البرلمان الفرنسي "الجمعية الوطنية"، ريتشار فيران، بعزل نفسه اجتماعيا، لحين التأكد من سلامته من الاصابة بالفيروس، باعتباره أحد المخالطين للرئيس الفرنسي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ماكرون يصطحب الحكومات الأوروبية إلى العزل

وتوالت تداعيات إصابة إيمانويل ماكرون، بالجائحة، عقب عودته من القمة الأوروبية بأيام قليلة، بدخول بعض قيادات القارة الأوروبية إلى العزل الصحي، باعتبارهم مخالطين له، خلال فترة زمنية قصيرة، على ان يتم اجراءا الفحصوات الطبية لكل منهم للتاكد من سلامتهم.

وجاء رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، في مقدمة القيادات الأوروبية اللاحقة بماكرون إلى العزل الصحي، على خلفية تناوله الغداء مع الرئيس الفرنسي، الاثنين الماضي، قبل أن يتوجه رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، إلى العزل الصحي في بلاده، على خلفية اجرائه مباحثات ثنائية مع "ماكرون" الأربعاء الماضي _قبل إعلان إصابة الرئيس الفرنسي  بيوم

ماكرون يحضر القمة الأوروبية قبل اصابته

وبدافع الاحتراز من الإصابة بالفيروس القاتلن خض رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، للعزل الصحي، على خلفية لقائه بالرئيس الفرنسي يوم الاثنين الماضي.

كما خضع رئيس الوزراء البلجيكي  ألكسندر دي كرو، للعزل الصحي لمدة 7 أيام، باعتباره احد المخالطين لـ"ماكرون" خلال القمة الأوروبية، كما هو الحال لرئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل، الذي خضع للحجر الاحترازي بداية من امس الخميس، ورئيس الوزراء الإيرلندي مايكل مارتن، الخاضع للحجر بداية من اليوم الجمعة.

وللتاكيد على عدم إصابة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، اعلنت الصحة الألمانية انه تم اجراء فحص طبي للمستشارة، عقب عودتها من القمة الأوروبية خلال الأيام الماضية، وتأكد عدم حملها للفيروس.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل محاكرون، حضر يوم السبت الماضي، قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي، لبحث فرض عقوبات على تركيا، بسبب تدخلاتها في منطقة شرق المتوسط.

 اقرأ أيضا.. 

مقتل 11 شخصًا في اشتباكات بين فصائل تركية وقوات سوريا الديمقراطية

طبيب "الكونجرس" يعلن آلية تطعيم الأعضاء والموظفين بلقاح كورونا

تابع مواقعنا