الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو المجلس الاستشاري لترامب: روسيا استهدفت مكتب الأسلحة النووية الأمريكي في التجسس الإلكتروني (خاص)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 09:31 ص

قال البروفيسور غبريال صوما، عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الهجوم الروسي الإلكتروني يمثل أسواء هجوم تجسس إلكتروني على الحكومة الأمريكية.

وأضاف صوما، في تصريح لـ "القاهرة 24"، أنه من بين الإدارات التي تم استهدافها في التجسس الروسي الإلكتروني، المكتب المسؤول عن إدارة الأسلحة النووية الأمريكية، موضحًا أن موسكو اخترقت الوكالات الأمريكية والشركات الخاصة على مددى عدة شهور ماضية.

وأشار عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، إلى أن الاختراقات الإلكترونية الروسية استهدفت الكثير من الحكومات والشركات في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن التجسس الإلكتروني الروسي استهدف وزارات الطاقة، والخزانة، والأمن الداخلي، والولاية، والدفاع "البنتاجون"، إلى جانب استهدافه الوكالات الفيدرالية للولايات، في محاولة لسرقة معلومات تهم الأمن القومي الأمريكي والدفاع.

واستطرد في تصريحاته لـ "القاهرة 24"، أن مستقبل العلاقات بين أمريكا وروسيا يرتبط بمن هو الرئيس المقبل للولايات، والذي سيتم تحديده بشكل نهائي يوم 6 يناير المقبل، مشيرًا إلى وجود عدة اتفاقيات ثنائية بين البلدين تم إلغائها من قبل "ترامب"، كما توجد شروط يجب تطبيقها من قبل موسكو للعودة إلى تلك الاتفاقيات، لأنها لم تأخذ بعين الاعتبار ما تقوم به روسيا حاليًا من هجمات تجسسية ليس فقط على الولايات المتحدة الأمريكية، وإنما على باقي الدول الأخرى.

بين الحرب الباردة وإرث ترامب لبايدن.. العلاقات الروسية الأمريكية إلى أين؟

وأبلغت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أمس السبت، الكونجرس، عزمها غلق باقي القنصليات المتبقية في روسيا، مع استمرار السفارة الأمريكية في موسكو كممثل دبلوماسي وحيد للولايات.

كما وجه وزير الخارجية مايك بومبيو، اتهامًا إلى روسيا بالوقوف وراء هجمات إلكترونية تعرضت لها إدارات في الولايات المتحدة،  في كافة أنحاء العالم، مشيرًا إلى وجود جهود كبيرة من قبل الحكومة الروسية لاستخدام برنامج معلوماتي "لطرف ثالث" لدس رمز داخل أنظمة حكومة البيت الأبيض.

 

اقرأ أيضا..

واشنطن: روسيا تقف وراء الهجمات الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية

تابع مواقعنا