الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تطالب الدول الأوربية بحظر السفر إلى بريطانيا بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
سياسة
الأحد 20/ديسمبر/2020 - 12:51 م

تجري الحكومة الفرنسية مشاورات مع الحكومات الأوروبية لتعليق الرحلات إلى بريطانيا، للسيطرة على سلالة كورونا الجديدة.

ووفقًا لما نشرت العربية في نبأ عاجل لها، تدرس الحكومة البلجيكية حظر استقبال القادمين من بريطانيا، وفقًا لوكالة الانباء الفرنسية، فيما أعلنت هولندا عن حظر استقبال المسافرين القادمين من المملكة المتحدة، لمنع انتشار السلالة الجديدة للجائحة داخل أراضيها.

كما تستعد الحكومة الألمانية لمنع السفر من بريطانيا وجنوب إفريقيا إلى أراضيها، لمنع تفشي فيروس كرونا المستجد، وسلالته الجديدة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن عزم بلاده منع دخول الاجنب القادمين من بريطانيا، والدول التي يوجد بها إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وأضاف نتنياهو في تغريدة له على موقع التديونات الصغيرة "تويتر" أنه تم توجيه فريق من الخبراء لمنع وصول السلالة الجديدة الفيروس إلى إسرائيل، ومواجهة انتشاره بعد إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، عن طفرة جديدة في فيروس كورونا.

وفي تغريدة اخرى أضاف: "نحن نتابع هذا التطور عن كثب ونعتزم زيادة معدل اللقاحات في أي حال" مستكملا: "سنناقش في مجلس الوزراء منع دخول الأجانب إلى إسرائيل من المملكة المتحدة وعدد من البلدان الأخرى التي تم الإبلاغ فيها عن ظاهرة الطفرة الجديدة".

وفي بيان لها أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن تسجيل إصابات بسلالة كورونا الجديد في مناطق خارج بريطانيا، في 3 دول أخرى هي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

 اقرأ أيضا..

8 قرارات عاجلة من الزراعة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا (خاص) 

اليوم .. 8 كليات في الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة

تابع مواقعنا